الأحد - 22 سبتمبر 2024

أفضل الطرق لتحسين الصحة

منذ شهر واحد
الأحد - 22 سبتمبر 2024

تحسين الصحة بالغذاء
الغذاء يلعب دوراً هاماً في تحسين الصحة أو الإضرار بها لذلك يجب الانتباه جيداً لما نأكله لأننا سندفع الثمن لاحقاً سواءً بالاستمتاع بصحة جيدة أو المعاناة مع الأمراض المتعددة، فيما يلي أهم النصائح لتحسين الصحة بالغذاء:

توقف عن تناول السكر: السكر هو العدو الأول للجسم حيث يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض السمنة، والسكري من النوع الثاني، ويؤثر في الكبد، بالإضافة إلى تشتيت التركيز.
تجنب الأطعمة المصنعة: الأطعمة المصنعة تعمل على زيادة التهابات الجسم، كما تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم الذي يؤدي إلى زيادة ضغط الدم.
تناول المكسرات والبذور: المكسرات والبذور تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات بجانب الدهون الصحية التي تحسن من نشاط الدماغ لكن لا تفرط في تناولها.
شرب القهوة: شرب القهوة باعتدال يومياً له العديد من الفوائد لكن يؤدي الإفراط في شربها إلى مشكلات مثل خفقان القلب.
تحسين الصحة بالنشاط البدني
النشاط البدني والتمارين الرياضية تعمل على تحريك الجسم، وبناء العضلات، وتقويته، كما يساهم في الوقاية من الأمراض، فيما يلي أبرز الخطوات لتحسين الصحة من خلال التمارين، والأنشطة البدنية:

ممارسة التمارين الرياضية: التمارين الرياضية المنتظمة تقلل من دهون البطن، وتساعد على تحسين الصحة العامة لذلك يُنصح بممارسة 150 دقيقة من الرياضة أسبوعياً.
النوم: الحصول على قسط كافِ من النوم يومياً يحمي الجسم من عدة مشكلات مثل مقاومة الأنسولين، والحفاظ على النشاط البدني والعقلي.
تقوية العظام: الجري يومياً لمدة دقيقة واحدة يرتبط بتحسين صحة العظام لذلك احرص على الجري، وتناول كميات كافية من الكالسيوم.
صعود الدرج: الحركة أثناء صعود الدرج تعد نشاطاً بدنياً يعزز من لياقة القلب، لذلك احرص على صعود الدرج والتنفس المنتظم لكن إذا واجهت صعوبة أو ألم في الصدر توقف عن الصعود.