الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية

منذ 4 أشهر
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

مواقع كورسات برمجة مجانية “موقع Katacoda”
سيساعدك موقع Katacoda  على تعلم مجال البرمجة بشكل مجاني تمامًا وبطريقة تفاعلية تشجعك على التعلم. بالإضافة إلى ذلك يوفر موقع Katacoda مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات ستساعدك على التعلم وممارسة ما تتعلمه جنبًا إلى جنب. كما يكون بإمكانك قراءة المطالبات والضغط على البرامج التعليمية أثناء تشغيل الأوامر.

وهذا ما يجعل الموقع من ضمن أفضل المواقع المميزة التي يقبل الكثير على التعلم من خلالها.

موقع Cybrary
يمكنك من خلال موقع Cybrary البدء في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو مناسب لجميع المستويات، حيث أنه يقدم الكثير من الكورسات للمبتدئين والمحترفين الذين لديهم خبرة في المجال. وهو عبارة عن منصة تعليمية خاصة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني هدفها هو مساعدة المتعلمين على تعلم وإتقان المجال من خلال التدريب على مستوى عالمي.

موقع HackerEarth
ستتعلم من خلال موقع HackerEarthمجال البرمجة من الصفر وصولًا إلى المستوى المتقدم،

حيث ستتمكن من خلاله من تطوير مهاراتك في المجال بكل سهولة. كما أنه يوفر مجموعة من أسئلة المقابلات، وكذلك أيضًا الكثير من الطرق ليساعدك على تعزيز مهاراتك في مجال البرمجة عن طريق اختبارات التدريب.

مواقع كورسات برمجة مجانية “موقع HackerRank”
موقع HackerRankعبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت يمكنك من خلالها تعلم مجال البرمجة، وخاصةً للمبتدئين. وهو من أفضل المواقع التي ستساعدك على اكتساب خبرة أكثر في اللغات الخاصة بالبرمجة من خلال العديد من الدورات التدريبية. والجدير بالذكر أنك إن كنت من المميزين أثناء تعلمك في الموقع سيكون لك فرصة للعمل عبر الإنترنت بعد تعلمك.