الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أهم فوائد التوت البري لصحة المرأة وجمالها

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد التوت البري للنساء
تناول التوت البري مفيد للجميع عموماً، لكنّه يمكن أن يكون أكثر إفادة بشكلٍ خاص للنساء، ومن أبرز فوائده للنساء:-
تقليل التشنجات في الرحم خلال الدورة الشهرية: تُعاني الكثير من النساء من تقلصات وتشنجات الرحم أثناء الدورة الشهيرة والتي يمكن أن تجعل المرأة تشعر بألمٍ شديد، التوت البري غني بالمغذيات ومضادات الأكسدة، وتناوله خلال فترة الدورة الشهرية يمكن أن يُساعد على موازنة التغيرات الهرمونية وتعديل مستويات الأستروجين؛ وبالتالي المساعدة على الحصول نوم أفضل.
زيادة الخصوبة: إنّ التوت البري (وخاصة البلوبيري والراسبيري) غني بمضادات الأكسدة الطبيعية والمواد المضادة للالتهاب والتي تُساهم بشكلٍ كبير في تعزيز الخصوبة، وهو أيضاً غني بفيتامين ج الذي يُساعد على نمو الجنين بعد الحمل.
فوائد التوت البري للنساء خلال الحمل
إنّ مرحلة الحمل هي مرحلة حساسة حيث تحتاج المرأة لمراقبة ما تتناوله والحرص على تناول الأغذية الصحية والمفيدة لجسمها ولجنينها، يمكن أن تكون بعض أنواع هذه الفاكهة تحديداً، مثل: البلاكبيري والبلوري مفيدة للمرأة خلال مرحلة الحمل، وتتضمن الفوائد للنساء خلال الحمل ما يلي: –

المساعدة على تطور ونمو دماغ الجنين: تناول القليل من التوت البري خلال فترة الحمل يُساعد على نمو الجنين بشكل صحي، ويوفر مقداراً كافياً من الطاقة للأم والجنين.
يقي الحامل من الإمساك: الإمساك من المشاكل الشائعة في فترة الحمل و فاكهة التوت تحتوي كميةً كبيرةً من الألياف (قرابة21% من الكمية المطلوبة لل100 غرام)؛ وبالتالي فهو يُسهل الهضم ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي.
يقي من العيوب الخلقية للجنين: تناول حصة واحدة منه يمنحكِ حوالي 10% من كمية حمض الفوليك اليومية للجسم وهو عنصرٌ ضروري لنمو وصحة الجنن.
فوائد التوت البري للبشرة
هي فاكهة من أهم أصدقاء البشرة فهي تساعدك في الحفاظ على مظهرٍ أكثر شباباً وجاذبية، كما أنها تمنحك بشرةً نضرةً ومشرقة، ومن أهم فوائدها للبشرة:-

يُحارب علامات التقدم في السن: مضادات الأكسدة المتوفرة بكثرة فيه تحارب الجذور الحرة، تلك الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي لتلف البشرة بشكل تدريجي، كما أنّه يوفر الزنك والحديد الضروريين لبشرة مشرقة.
يعزز تشكيل الكولاجين: يحتوي التوت البري على نسب عالية من الأنثوسيانين والتي تدعم تشكيل الكولاجين سواء عند تناولها أو عند استخدامه بشكل موضعي على البشرة.
يقلل من الالتهاب المرتبط بحب الشباب: وبالتالي تقليل كمية حب الشباب الموجود على البشرة، كما يمكن أن يُساعد تناوله في علاج الصدفية والأكزيما بسبب احتوائه على مضادات التهاب
يعزز تدفق الدم: وبالتالي يقوم الجسم بتوفير كمية أكبر من المغذيات التي تستطيع الوصول للبشرة بسهولة.