الجمعة - 20 سبتمبر 2024

احذر إعادة تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أطعمة لا يمكن إعادة تسخينها في الميكروويف
الميكروويف هو فرن كهربائي يسخن ويطبخ الطعام عن طريق الإشعاع الكهرومغناطيسي في نطاق تردد الميكروويف مع ذلك، قد يشكل الميكروويف خطراً على صحتك خاصة عند إعادة تسخين بعض الأطعمة مرة أخرى، فيما يلي نتعرف على هذه الأطعمة المحظور إعادة تسخينها في الميكروويف:

الأرز: يحتوي الأرز على بكتريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي حيث تعيش من خلال الطهي، وكلما طالت مدة بقاء الأرز المطبوخ في درجة حرارة الغرفة زاد احتمال نمو البكتيريا وتكاثرها، ويؤدي إعادة تسخين الأرز في الميكروويف إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية.
الفلفل الحار: إعادة تسخين الفلفل الحار في درجات حرارة عالية يبخر الكابسيسين، وهو مركب يجعل الفلفل حارًا.
البروكولي: تؤدي إعادة تسخين البروكلي إلى فقدان 97٪ من محتواه الغذائي.
البطاطا: إعادة تسخين البطاطا (البطاطس) في الميكروويف يؤدي إلى نمو بكتيريا نادرة يمكن أن تؤدي إلى التسمم الغذائي.
القهوة: تزداد حموضة القهوة عندما تبرد مما يعطيها مذاقاً مرًا، وإعادة تسخينها في الميكروويف يكسر أي مواد عطرية متبقية مما يجعلها تفقد رائحتها، كما تصبح بلا طعم.
الدجاج: عند إعادة تسخين الدجاج في مقلاة يتم القضاء على جميع البكتيريا لكن قد لا يخترق الميكروويف قطع سميكة من الطعام مما قد يؤدي إلى تسخين غير متساوٍ ويسبب مشكلات صحية.
الفطر: الفطر (المشروم) يتأثر بالبكتيريا الضارة والكائنات الدقيقة الأخرى التي يفشل الميكروويف في التخلص منها.
فواكه مجمدة: عندما تتعرض الفاكهة المجمدة للميكروويف يتم تحويل الكمية الغنية من الجلوكوزيدات الموجودة فيها إلى مواد مسرطنة بالتالي تصبح خطراً على صحتك.
البيض المسلوق: يحتوي البيض المسلوق على الرطوبة مما يؤدي إلى تراكم البخار أثناء تسخينه، وتمنع القشرة البخار من الخروج مما يعني أن البيضة ستنفجر عند تقشيرها.
البيض المخفوق: البيض المخفوق يتحول إلى قوام يشبه المطاط عند إعادة تسخينه في الميكروويف.
الخضراوات: عند إعادة تسخين الخضراوات الورقية في الميكروويف قد تتحول النترات الموجودة بشكل طبيعي في الخضر الورقية إلى نيتروسامين مما يزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.
اللحوم المصنعة: تحتوي اللحوم المصنعة على الكثير من المواد الحافظة، والمواد الكيميائية التي قد تتأثر بحرارة الميكروويف، وتضر صحتك.
الشمندر: الشمندر (البنجر) غني بالنترات عند إعادة تسخينه في الميكروويف تتحول إلى مادة النتروزامين التي يمكن أن تكون مسببة للسرطان.
السمك: إعادة تسخين السمك في الميكروويف ينتج عنه رائحة نفاذة، وقوية تسبب الإزعاج، وتحتاج بعدها إلى تنظيف الميكروويف جيداً.
المكرونة: بقايا المكرونة في الثلاجة تتعرض لامتصاص الرطوبة بالتالي تجف، وعند إعادة تسخينها في الميكروويف تصبح أكثر جفافاً.