الجمعة - 20 سبتمبر 2024

تلبية الحاجة الجنسية للمرأة..لتعزيز الصحة الجنسية لديها

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي الحاجات الجنسية للمرأة
تختلف الحاجات الجنسية من شخص لآخر، ويعتقد كثير من الأشخاص أن ممارسة الجماع كافية لإشباع الحاجة الجنسية جسدياً، باعتقادهم أن الجماع هو آلية إثارة النشاط الجنسي الذي ينتهي بالوصول إلى النشوة الجنسية لكن ليس بالضرورة أن يكون هذا صحيحاً بالنسبة للنساء، فهناك عوامل عديدة تساعد النساء على الشعور بالإثارة الجنسية.

وبذلك يظهر لدينا أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية لدى النساء، وتشمل العوامل المؤثرة ما يلي:

شعورك تجاه زوجك.
شعورك تجاه نفسك.
صحتك النفسية والعقلية .
تنشئتك الدينية والثقافية.
فوائد النشاط الجنسي للمرأة
يعلم أغلبنا أن الموضوعات المتعلقة بالجنس تثير الجدل بشكل عام، لكن فوائد ممارسة الجنس كحاجة من حاجات الجسم تعود بالعديد من الإيجابيات من الناحية الصحية، وتشمل ما يلي: –
تقليل التوتر
إن ممارسة العملية الجنسية تساعد في إزالة التوتر والقلق، وذلك من خلال تأثيرها على خفض ضغط الدم، ففي دراسة تم إجراؤها على 24 امرأة و22 رجلاً، تبيّن أن الأشخاص الذين مارسوا الجنس بانتظام كانوا أقل عرضة للقلق التوتر.

خفض ضغط الدم
تعد مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الصحية الخطيرة التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وفي الحديث عن دور فوائد الجنس للمرأة لوحظ أن ممارسة الجنس بانتظام يخفض ضغط الدم، كما لوحظ أن مجرد احتضان النساء من قبل شركائهم كان كفيلاً بخفض ضغط الدم.

يدعم صحة جهاز المناعة
يعزز الجنس قدرة جسمك على إنتاج أجسام مضادة واقية ضد البكتيريا والفيروسات والجراثيم الأخرى التي تسبب الأمراض الشائعة، خصوصاً عند تزامن ذلك مع اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، والحصول على قسط كافٍ من النوم، إذ إن جميعها عوامل تساهم في وجود دفاعات قوية وصحية ضد الأمراض المعدية وتدعم جهاز المناعة في جسم الإنسان.

حرق السعرات الحرارية
إن ممارسة الجنس مدة 30 دقيقة تعادل وذلك مقدارَ ما نخسره عندما نمشي مسافة 3 كم في الساعة الواحدة، إذ يتم حرق ما يقارب 85 سعرة حرارية أو أكثر.

يرفع مستويات هرمون الأوكسيتوسين
تضمن ممارسة العلاقة الحميمة رفع هرمون رفع مستويات هرمون الأوكسيتوسين، وهو من هرمونات الحب والسعادة، الأمر الذي يزيد الحميمة والمودة بين الشريكين، ويساهم في تخفيف آلام الجملة العصبية، وتحسين المزاج.