الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طرق توحيد لون الجسم

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

طرق طبية لتوحيد لون الجسم
تقشير الجلد
الليزر
العلاج بالتبريد
تبييض البشرة بالكريم
إليك بعض الطرق لتبييض وتفتيح وتوحيد لون الجسم والتي سنتحدث عنها فيما يلي:

تقشير الجلد
يزيل التقشير الكيميائي الطبقات الخارجية من الجلد، ومن خلال تحفيز الكولاجين، تحسين المشاكل التي تسببها أضرار أشعة الشمس والتجاعيد وتغيرات نسيج الجلد وتغير لون الجلد. التقشير العميق له آثار جانبية أكثر ولكنه أيضاً يدوم لفترة أطول ويجعل الجسم أكثر بياضاً. الفرق الرئيسي بين الأنواع المختلفة من التقشير الكيميائي هو اختلاف المحاليل وكثافتها.

التقشير مؤلم في حد ذاته ويرافقه حرقة شديدة تسكنها المسكنات. ينتج عن التقشير العميق ظهور بثور مائية تتحلل وتتحول إلى اللون البني بعد 7 إلى 14 يوماً من العلاج وتلتئم في النهاية.

يعد التقشير الكيميائي أكثر ملاءمة للأشخاص ذوي الجسد الفاتح والشعر الأشقر من الأشخاص ذوي البشرة السمراء. الأشخاص ذوو البشرة الداكنة هم أكثر عرضة للإصابة بآثار جانبية.

يتكون هذا المقشر الكيميائي من تركيبة حمض الكربوكسيل وحمض الجليكوليك وحمض اللبنيك. قد يسبب تهيج واحمرار وتهيج خفيف وجفاف الجلد.

تقشير الجلد الدقيق
طريقة أخرى شائعة لتوحيد لون الجسم هي طريقة التقشير الدقيق، حيث يتم فرك وإزالة الطبقة الزائدة من الجلد بلطف. هي طريقة غير جراحية لتبييض البشرة في جميع أنحاء الجسم. يستخدم لتبييض بشرة الوجه، والفخذ، والبشرة التناسلية، والرؤوس السوداء تحت الإبط، وبشرة العنق. تُستخدم هذه الطريقة للتخلص من العديد من عيوب البشرة مثل علاج البشرة الداكنة، وتقليل ندبات حب الشباب، وتفتيح البقع وتغير اللون، والقضاء على التجاعيد الدقيقة، وتنعيم لون البشرة والنتوءات الجلدية.

في هذه الطريقة، يتم رش بلورات أكسيد الألومنيوم بلطف على بشرتك من خلال أنبوب. يجمع هذا الجهاز بين التآكل الخفيف للجسيمات والشفط لإزالة الطبقات الخارجية التالفة أو الميتة من بشرتك، ويتم توجيه الجسيمات وملحقات الجلد إلى الأنبوب ومن هناك يتم نقلها إلى سلة المهملات. لا يتطلب هذا الإجراء تخديراً ويستغرق حوالي 15 إلى 20 دقيقة.

تسمح الفترة الممتدة من 10 إلى 14 يوماً بين العلاجات للجلد بإنتاج خلايا جلد جديدة. يوصى بما لا يقل عن 5 دورات علاجية للحصول على النتيجة وأثناء العلاج، يوصى باستخدام منتجات العناية بالجلد في المنزل.

الليزر
يعد تجديد شباب الجلد بالليزر طريقة شائعة لتقليل آثار أشعة الشمس والشيخوخة واضطرابات الجلد وتجديد شباب الجلد. هذه الطريقة اقتصادية أكثر من الطرق الأخرى وفي نفس الوقت آمنة وفعالة ومريحة.

تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع ومثالية لعلاج التجاعيد الدقيقة واللون غير المتكافئ أو جروح الجلد السطحية مثل ندبات حب الشباب، وهي فعالة جداً لمن يتعاملون باستمرار مع حب الشباب ولديهم لون داكن في أماكن معينة من الجسم ويعالج أيضاً التشققات في الجلد.

تعمل طريقة الليزر على إزالة الطبقات الخارجية التالفة من الجلد وتحفيز الكولاجين على تكوين خلايا جلد جديدة، مما ينتج عنه بشرة ناعمة وصحية وشابة.

العلاج بالتبريد
طريقة أخرى لتبييض بشرة الجسم هي العلاج بالتبريد، والذي يستخدم النيتروجين السائل لتجميد وإزالة الآفات الجلدية. هذه الطريقة تحفز التجدد الطبيعي لها عن طريق تدمير خلايا الجلد.

خلال فترة من ثلاثة إلى أربعة أشهر بعد العلاج، يصل الكثير من الميلانين إلى سطح الجلد، مثل البثور، ويتقشر الجلد بشكل طبيعي. بعد ذلك يتحسن الجلد ويصبح لونه موحداً وطبيعياً.

تكون المضاعفات مثل ظهور ندبة عند نقطة التجمد أكثر وضوحاً للأشخاص ذوي البشرة الداكنة وقد تكون دائمة. التخدير الدائم هو أثر جانبي آخر لهذا الإجراء.