الخميس - 19 سبتمبر 2024

طريقة استخدام بذور الخردل للتنحيف

منذ أسبوع واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

طريقة استخدام بذور الخردل للتنحيف
في حين أن تناول الخردل وحده لن يجعلك تصل إلى أهدافك في التخسيس، فإن إضافته إلى نظام غذائي صحي يمكن أن يمنح جسمك زيادة في حرق الدهون، والسبب في ذلك هو صعوبة هضم ألياف بذور الخردل؛ مما يتطلب مزيداً من الطاقة وحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن غناها بالألياف الغذائية تعطي شعوراً بالامتلاء لفترة أطول؛ مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وإليكم بعض الوصفات التي تساعدك على استخدام بذور الخردل للتنحيف:

مضغ ملعقة كبيرة من حبوب الخردل المطحونة يضعف الشهية نحو الطعام من جهة، كما أنه يشعرك بالامتلاء والشبع من جهة أخرى، مع العلم أن الملعقة الكبيرة من الخردل تحتوي فقط على 32 سعراً حرارياً.
أضف البذور إلى الحليب واشربها قبل الوجبة بعشرين دقيقة، سيعطيك هذا المشروب شعوراً حقيقياً بالشبع، علاوة على الكم الهائل من الفوائد الغذائية التي ستحصل عليها الجمع بين اللبن والخردل معاً.
يُعد نقع بذور الخردل النيئة خطوة أولى للاستفادة من إنزيم الميروسين (بالإنجليزية: Myrosine)، فهو المسؤول عن النكهة المميزة للخردل، كما يمكن إضافة البذور إلى المحاليل الملحية كالمخللات.
غمس بذور الخردل النيئة مع العسل هي طريقة جيدة لدمج البذور في نظامك الغذائي اليومي؛ مما يضفي إحساساً بالحرارة الحلوة المميزة للسلطات والدجاج عند إضافتهما معاً.
تعد إضافة حبوب الخردل إلى مقلاة ساخنة وتحميصها، حتى تصبح منتفخة كالفشار، أحد الطرق العصرية التي يمكنك تناول الخردل عن طريقها بهدف إنقاص الوزن.
إضافة بذور الخردل إلى السلطة، والحساء، ووصفات الشطائر اليومية.
تخليل بذور الخردل واستخدامها كزينة لذيذة.