الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاج جلد الوزة..إليك كل ما تريدين معرفته

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاج جلد الوزة بالكريمات
يمكن علاج جلد الوزة من الصيدلية من خلال استخدام كريمات التقشير الكيميائي لجلد الوز وهي:-

كريمات لإزالة خلايا الجلد الميتة: تساعد الكريمات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، أو حمض اللاكتيك، أو حمض الساليسيليك، أو اليوريا، على تفكيك وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنها ترطب وتنعم البشرة الجافة.
كريمات لمنع انسداد البصيلات: تعمل هذه الكريمات المشتقة من فيتامين أ (الرتينويدات الموضعية) على تعزيز تجديد الخلايا ومنع انسداد بصيلات الشعر..
علاج جلد الوزة طبيعياً
يمكنك علاج جلد الوز طبيعياً باستخدام العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية، نذكر منها ما يلي:-

زيت شجرة الشاي: لغناه بمضادات الميكروبات اخلط قطرتين من زيت شجرة الشاي مع 10 قطرات من زيت جوز الهند ودلك المنطقة المصابة بجلد الوز. كرر ذلك مرتين يومياً.
الصبار: فالصبار مغذي للبشرة ومرطب في ذات الوقت، خذ جلاً طازجاً من أوراق الصبار وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة، ثم اتركه لمدة 5- 10 دقائق. بعد ذلك، قم بتدليك الجل برفق لبضع دقائق، امسح الجل الزائد باستخدام قطعة قطن، كرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات يومياً.
زيت الأرغان: لغناه بفيتامين ه الذي يساعد في الحفاظ على بشرة صحية وخالية من الشوائب، دلك زيت الأرغان على المنطقة المصابة بجلد الوز واتركه حتى يجف، ثم اغسله بالماء، كرر هذا مرتين في اليوم وستبدأ في رؤية النتائج في غضون أيام قليلة.
علاج جلد الوزة بزيت الزيتون
يمكنك علاج جلد الوزة بزيت الزيتون، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع 3 قطرات من زيت الليمون مع 3 قطرات من زيت اللافندر ، دلكي المناطق المصابة بجلد الوزة لبضع دقائق.
اتركيها لتجف.
كرري الوصفة مرتين في اليوم.