الجمعة - 20 سبتمبر 2024

علاج سرعة القذف بالطب النبوي

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي سرعة القذف
سرعة القذف هي مشكلة جنسية شائعة بين الرجال، إذ يعاني الرجل من سرعة خروج السائل المنوي -النطاف- من القضيب في بداية الجماع، أو قبل مرحلة إشباع الزوجة، وقد أشارت الدراسات أن رجلاً من كل ثلاثة رجال واجهوا هذه المشكلة في فترة ما من حياتهم.

في حال حدوث الأمر بشكل غير متكرر فلا يجب القلق فقد يكون مرتبطاً بمشكلات أخرى، أما العلامات التي تساعد في تشخيص إصابتك بسرعة القذف فهي كالتالي:-

القذف دائمًا أو في أغلبية الأمر في غضون دقيقة واحدة من الإيلاج.
عدم القدرة على التحكم في تأخير القذف أثناء الجماع طوال الوقت.
الشعور بالضيق والإحباط وتجنب العلاقة الجنسية نتيجة الخوف من نظرة شريكة الحياة.
هل يمكن علاج سرعة القذف بالطب النبوي
لم يُذكر في الطب النبوي علاجاً خاصاً للتخلص من تلك المشكلة، لكن الدين الإسلامي حث على استخدام العسل وحبة البركة لما فيهما من شفاء لكل داء؛ لذا يمكن الاستعانة بهما جنباً لبعض العلاجات الأساسية الأخرى وتجنب المشكلات التالية:-

تجنب الاستمناء أو العادة السرية
وهو أول الطريق من أجل علاج سرعة القذف عند الشباب غير المتزوجين أو المتزوجين؛ فإذا كان السبب ممارستك للعادة السرية أو الاستنماء فعليك تجنبها، وفق ما ورد في كتاب “فتاوى إسلامية” للأسباب التالية:-
العادة السرية لا تجوز شرعاً: ولا يجوز القيام بها لأي سببٍ من الأسباب.
سرعة القذف: حيث تعد العادة السرية أو الاستمناء أحد أسباب سرعة القذف عند الشباب غير المتزوجين التي تعاني منها.
تسبب الكثير من الأمراض: مثل ضعف البصر، وضعف القضيب، ولأنها توقف نمو الأعضاء خصوصاً الإحليل والخصيتين، فلا تصل إلى حد نموها الطبيعي، وتسبب التهاب الخصيتين.
الزواج لعلاج سرعة القذف
إذا تأخرت بالزواج وكنت تعاني من سرعة القذف، فعليك الإسراع بالزواج فقد يكون ذلك كفيلاً بمعالجة هذه المشكلة وإنهاء معاناتك منها.

الاستمناء بيد الزوجة
صحيح أن العادة السرية أو الاستنماء لا تجوز شرعاً، لكنها مباحة إذا قامت بها زوجتك؛ لذا اطلب منها فرك القضيب وتدليكه، فقد قال العلامة زكريا الأنصاري الشافعي رحمه الله: يحل له الاستمناء بيد الزوجة، لأنه يتمتع بجميع أجزاء بدنها، لكن بيده (لا يجوز) لقول الله تعالى: “والذين هم لفروجهم حافظون” سورة المؤمنون.

لا تمارس الجماع حتى تصل زوجتك إلى النشوة
أثناء ممارسة الجماع مع زوجتك احرص على معاشرة زوجتك ومداعبتها حتى تصل إلى النشوة ومن ثم قم بالإيلاج -إدخال القضيب في فرجها-، ومداعبة الزوجة أثناء الجماع مستحبة في الإسلام.