الجمعة - 20 سبتمبر 2024

غسول مهبلي للحامل

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هو الغسول المهبلي
هو عبارة عن غسول أو منظف يستخدم للبشرة الرقيقة حول الفرج والمهبل، الجلد في هذه المنطقة حساس لذا فإن استخدام منظف مصمم خصيصًا لهذا الغرض أمر ضروري، وهو أكثر أمانًا وصحة للمهبل والمنطقة الحساسة من غسول الجسم المعتاد والصابون، كما أنه مخصص للمنطقة الخارجية فقط.

خصائص الغسول المهبلي
تتوفر العديد من أنواع الغسولات المهبلية في الأسواق وأغلبها يشترك في الخصائص التالية:

يجب أن يحتوي أفضل غسول مهبلي على ميزات أساسية مثل كونه خاليًا من الصابون؛ لأن الصابون يمكن أن يسبب الجفاف، ويؤدي الجفاف في المناطق الحساسة إلى الحكة والالتهابات، ويمكن أن يكون الجفاف طويل الأمد ضارًا على المنطقة.
يجب أن تحتوي الغسولات على عامل ترطيب يحافظ على المناطق الحساسة من المهبل آمنة، وصحية، ورطبة.
لا يجب أن يحتوي الغسول المهبلي على المواد الاصطناعية للتلوين أو العطور التي تؤدي إلى الالتهابات.
يجب أن تكون جميع منتجات النظافة الشخصية مثل الغسول المهبلي جيدة في التنظيف المكثف، وإزالة البكتيريا، والأوساخ، والعرق غير المرغوب فيها.
طريقة اختيار الغسول المهبلي للحامل
الغسولات المهبلية والنسائية متعددة ومتنوعة وجميعها تدعي أنها الأفضل والأكثر أماناً مع ذلك عندما يتعلق الأمر بالحمل يجب اختيار الغسول الأقل ضرراً، والأكثر أمناً على المنطقة الحساسة، فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار غسول للمناطق الحساسة لاستخدامه أثناء الحمل:

يجب أن يكون الرقم الهيدروجيني بين 3.5 و 4.5، يساعد هذا الرقم الهيدروجيني المثالي في القضاء على أي عدوى موجودة ويحمي الفرج.
يجب أن يكون الغسول المهبلي خاليًا من البارابين.
يجب أن يتحكم في الحكة والتهيج.
يجب أن يكون غسولاً مهبلياً غير معطر، ولا يحتوي على ألوان صناعية.
يجب أن يكون مصنوعاً من مواد عضوية.