الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد السباحة للأطفال

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

السباحة تجعل الأطفال أكثر نشاطاً
إذا كان ابنك قليل النشاط، فعلمه السباحة كي يصبح نشيطاً، فالطفل النشيط يكون أكثر سعادة وصحة وذكاء لأنه يحافظ على ضخ الدم في جسده وعقله، وهو أمر ضروري لنموه السليم .

السباحة تجعل الأطفال متوازنين
عندما يسبح طفلك يكون في وضع أفقي انسيابي، بالتالي تساعد السباحة طفلك على تطوير وتحسين التوازن الجيد لجسمه.

تعزز السباحة ثقة الأطفال بأنفسهم
فإذا كان طفلك قليل الثقة بنفسه، تساعده ممارسة السباحة على أن يصبح واثقاً من نفسه ويؤمن بقدراته الرياضية ومهاراته الاجتماعية خاصةً إذا كان جزءاً من فريق .

تعلم السباحة الأطفال التفاني والانضباط
إذا مارس طفلك السباحة بانتظام فسيصبح منضبطاً، وقد يضطر لتكريس المزيد من الوقت للسباحة ليصبح أكثر مهارة والتخلي عن الأنشطة الأخرى التي ربما لا تكون مفيدة له وإن كانت تسليه، وهذا المستوى من التفاني في سن مبكرة يمكن أن يهيئ طفلك لاتخاذ قرارات صعبة في المستقبل .

تساعد السباحة على بناء عضلات الأطفال
إذا كنت تريد تقوية عضلات طفلك وبنائها بشكل سليم، فعلم طفلك السباحة فهي تساعد طفلك في بناء عضلاته وتقويتها، وتجعله أكثر قوة وقدرة على الدفع والتحمل لفترة أطول .

السباحة تساعد الأطفال على تكوين صداقات جديدة
ممارسة طفلك للسباحة بانتظام تزيد فرص تعرفه على أصدقاء جدد يمارسون السباحة مثله سواء في عمره أو أكبر، وسواء كان طفلك يمارس السباحة لوحده أو ضمن فريق .

السباحة تسمح للأطفال ممارسة الرياضات المائية
إذا كان طفلك يستطيع السباحة فهذا أمر جيد، ويساعده على ممارسة الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل: كرة الماء، التجديف، ركوب الأمواج، الغوص التنافسي إلى الأعماق، كما يمكنه أيضاً زيارة الحدائق المائية .

تعزز السباحة صحة الأطفال
السباحة ليست مجرد رياضة، لذا ممارسة طفلك لها تعزز صحته بشكلٍ عام، وتقوي قلبك ودورته الدموية، كما تساعده على إطلاق هرمون الإندورفين التي تساعده على مقاومة الإجهاد مما يجعله يشعر بالسعادة .