الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد القرفة للبشرة والشعر

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد القرفة للبشرة
يحتوي نبات القرفة على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والالتهاب؛ مما يجعلها ذات فعالية كبيرة في معالجة مشاكل البشرة، فهي تعود على الجلد بالكثير من الفوائد، منها:-
ترطيب البشرة: تُحسن القرفة من تدفق الدم إلى سطح الجلد؛ مما يساهم في ترطيب البشرة، عبر استخدام مزيج من ثلاث قطرات زيت القرفة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين أو زيت الزيتون، وتجنب وضع هذا الخليط على المنطقة المحيطة بالعين.
علاج تجاعيد الوجه: فمن فوائد القرفة للبشرة أنها تزيد من إفراز الكولاجين في الجلد؛ وبالتالي التخلص من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة.
علاج حب الشباب: تحتوي القرفة في تركيبها على مضادات للبكتيريا؛ لذا تساهم بشكل كبير في القضاء على البكتيريا التي تزيد من حب الشباب، ويمكنك تحقيق فوائد القرفة مع العسل للبشرة من خلال مزج ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من القرفة، لتصبح عجينة سميكة، حيث يتم وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر؛ مما يساعد في تقليل الاحمرار ويعيد الرطوبة للبشرة.
تفتيح البشرة: من خلال ما تحتويه من فيتامينات على التخلص من البقع الداكنة، وهي فعلياً تزيد من نضارة البشرة.
فوائد القرفة للشعر
تدخل القرفة في تكوين العديد من الأدوية الطبيعية التي تستخدم في علاج مشاكل الشعر، كونها تحقق فوائد عدة، ومن أهم فوائد القرفة للشعر:-
زيادة طول الشعر، من خلال تنشيط بصيلات الشعر.
تساهم القرفة في منع تساقط الشعر، وزيادة لمعانه.
معالجة مشاكل القشرة وحكة فروة الرأس.
زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.
الحماية من عوامل الجو بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن.