الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد الميرمية للشعر والبشرة

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد الميرمية للشعر
استخدامات الميرمية يمكن أن تمتد إلى مجال العناية بالجمال والشعر حيث يمكنك أن تحصلي على العديد من فوائدها عبر استعمال المنتجات التي تتضمن خلاصة الميرمية أو استخدام الوصفات التقليدية من أجل العناية بشعرك، فوائد الميرمية للشعر يمكن أن تتضمن :-

تقليل تساقط الشعر: كانت الميرمية منذ القدم معروفةً بقدرتها على وقف تساقط الشعر، وحديثاً تبيّن احتواؤها على كمية كبيرة من بيتا سيتوستيرول الذي يمكن أن يكون فعالاً حتى في علاج الصلع للرجال.
طريقة علاج تساقط الشعر بالميرمية:

اخلطي 3 أو 4 قطرات من زيت الميرمية العطري مع بضع قطرات مع زيت النعنع أو زيت إكليل الجبل العطري
خففي المزيج بملعقة كبيرة من زيت الزيتون
دلكي فروة الرأس باستخدام هذا المزيج مرتين يومياً
استخدمي شاي الميرمية كغسولٍ للشعر بعد التدليك
فوائد الميرمية للبشرة
من الممكن استعمال الميرمية لتحسين صحة البشرة سواء كنتِ تريدين علاج بعض الأمراض أو تبحثين فقط عن بعض الطرق للعناية بالبشرة، ومن أبرز فوائد الميرمية للبشرة والجلد :-

تخفيف الالتهابات: يمكن أن تُساعد الميرمية على تخفيف تهيج الجلد الالتهابات واحمرار الجلد وخاصة ذوي البشرة الحساسة.
علاج حب الشباب: تساعد الميرمية على علاج حب الشباب بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا قدرتها على تنظيم مستويات الهرمونات.
تنظيم إنتاج الزيت في البشرة: هذه الخاصيّة مهمة لأصحاب البشرة الدهنية والجافة حيث أنّ زيت الميرمية يمكن أن ينظّم إنتاج الزيت ويعدله للوصول إلى حالة وسطية.
تنشيط البشرة: بسبب غناها بمضادات الأكسدة، فإنّ الميرمية تعزّز إنتاج الخلايا وترميم البشرة مما يسرّع التعافي من التلف ويقلل التجاعيد وعلامات التقدم في السّن.
تعزيز الدورة الدموية: تعزّز من تدفق الدم في الجلد وبالتالي يحصل الجلد على كمية أكبر من العناصر المغذية ويمنحك بشرة صحية أكثر.