الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد زيت المورينجا للشعر والبشرة

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد زيت المورينجا للشعر
تتعدد فوائد زيت المورينجا للشعر ومن أهم هذه الفوائد :-

يرطب فروة الرأس: يعمل زيت المورينجا على ترطيب فروة الرأس، إن تدليك فروة الرأس بزيت المورينجا يعمل على زيادة ترطيبها، إنه علاج فعال للذين يعانون من جفاف فروة الرأس.
يقوي الشعر: إن الاستخدام المنظم لزيت المورينجا يعمل على تقوية الشعر من خلال توفير المعادن والفيتامينات الهامة لبصيلات الشعر.
يحارب القشرة وتقصف أطراف الشعر: إن المعادن والفيتامينات التي يحتويها زيت المورينجا تجعل الشعر أقوى وتحارب القشرة والأطراف المتقصفة.
فوائد زيت المورينجا للبشرة
تتعدد فوائد زيت المورينجا للبشرة ومن أهم هذه الفوائد :-

زيت المورينجا مضاد للشيخوخة: يتميز زيت المورينجا بخصائصه المضادة للشيخوخة. إذ يساعد على إزالة التجاعيد ويمنع ترهل بشرة الوجه. وهو مليء أيضاً بمضادات الأكسدة التي تبطئ عملية الشيخوخة وتساعد على كبح نشاط الجذور الحرة.
يمنح البشرة توهجاً طبيعياً: يساعد استخدام زيت المورينجا في محاربة إرهاق البشرة وإفراز الزيت. إنه فعال في تقليل الآثار المضرة للتلوث على البشرة. بالإضافة إلى أنه منقي فعال للبشرة، مما يمنحها توهجاً وإشراقاً.
يحارب حب الشباب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة: يُعرف زيت المورينجا أيضاً بخصائصه الفعالة في علاج حب الشباب. فهو يعمل على إزالة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة من البشرة.
يعالج الجروح والحروق والطفح الجلدي: من المعروف أيضاً أن زيت المورينجا هو مطهر جيد ومضاد للالتهابات. إذ يساعد في علاج الجروح الطفيفة في الجلد والطفح الجلدي وحتى الحروق. يمكن أيضاً استخدامه لعلاج لدغات الحشرات.