الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد زيت بذور العنب وأهم استخداماته الرائعة

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هو زيت بذور العنب
زيت بذور العنب منتج ثانوي لصناعة النبيذ، فبعد صر العنب لصنع النبيذ، تبقى بذور العنب، فسيتخرج منها زيت هو زيت بذور العنب، يستخدم كمنتج جمال طبيعي، ويتم تسويقه أيضاً كبديل صحي للزيت النباتي.

فوائد زيت بذور العنب للبشرة
غنى زيت بذور العنب بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وأحماض أوميغا الدهني وفيتامين ه، هذا يعني أن يفيد البشرة من النواحي التالية:-
علاج حب الشباب
إذا كنت تعاني من حب الشباب وتريد علاجه، فعليك باستخدام زيت بذور العنب لغناه بالخصائص المضادة للميكروبات وغناه بحمض اللينوليك، وهو أحد الأحماض الدهنية أوميجا 6 التي يمكن أن تساعد في السيطرة على حب الشباب عن طريق تقليل انسداد المسام، حيث يتغلغل زيت بذور العنب في بشرتك ويقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، ما يجعل بشرتك أكثر صفاءً.

يجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة
هل بشرتك خشنة؟ ماذا فعلت لتنعيمها؟ يمكنك استخدام زيت بذور العنب لتسمين بشرتك وجعلها أكثر نعومة ونضارة، فزيت بذور العنب يرطب البشرة ويحافظ عليها نضرة وصحية ومشرقة، ويساعد على تسمين بشرتك لغناها بفيتامين ه وفيتامين ج، والأحماض الدهنية التي تقلل فقد الماء عبر الجلد.

فوائده للبشرة الدهنية
إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك استخدام زيت بذور العنب الذي يجعل بشرتك أكثر رطوبة من جهة ويبطء إفراز بشرتك للزيت من جهة أخرى مما يساعد على تقليل الكلف الذي يصيب بشرتك بسبب زيادة إفراز الدهون.

يوحد لون البشرة
هل لديك تصبغات في بشرتك بسبب أشعة الشمس؟ يمكنك استخدام زيت بذور العنب على بشرتك لإزالة التصبغات من بشرتك وتوحيد لونها لغناها بمضادات الأكسدة.

يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس
إذا كنت تبحثين عن مادة تساعد على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس فعليك باستخدام زيت بذور العنب على بشرتك لغناه بفيتامين ج وفيتامين ه ومضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي قد يتعرض لها كما تحميه من الإصابة بسرطان الجلد.