الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد عشبة الآس للشعر وتطويله والتخلص من الشيب

منذ أسبوع واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي عشبة الآس؟
هي نوع من النباتات المزهرة ودائمة الخضرة التي تنمو في تربة رطبة وكذلك بالمناطق المعتدلة، وموطنها جنوب أوروبا وشمال إفريقيا وغرب آسيا، كما توجد في أمريكا الجنوبية وشمال غرب جبال الهيمالايا وأستراليا وانتشرت على نطاق واسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
فوائد عشبة الآس
تشمل الفوائد الصحية لنبات الآس الصحة التنفسية والعناية بالبشرة وتعزيز المناعة وتوازن الهرمونات، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية الشائعة لاستخدام عشبة الآس :-

صحة القلب: تحتوي عشبة الآس على مركبات الفلافونويد (Flavonoid)) والتي ثبت أنها تقلل من أكسدة الكولسترول الضار مما يعني أن مستويات الكوليسترول ستظل متوازنة ولن يتم سد الأوعية الدموية والشرايين، ولن يحدث تصلب الشرايين وسيتم حماية القلب والأوعية الدموية من أمراض القلب والشرايين.
العناية بالبشرة: تساعد عشبة الآس على إزالة حب الشباب وغيره من العيوب على الجلد بشكل فعال، حيث يمكن استخدامه على شكل زيت عطري للاستفادة منه في ذلك، كما تساعد المركبات العضوية ومضادات الأكسدة القوية في الآس الخلايا على الشفاء بشكل أسرع وتحسين مظهر المناطق المصابة بالعيوب الجلدية.
صحة الكلى: استخدمت أوراق الآس سابقاً لعلاج المسالك البولية ومشاكل الكلى، فهي تساعد في تحفيز التبول وبالتالي القضاء على السموم الزائدة والأملاح والسوائل وحتى الدهون، وكل هذا يساهم في تنظيم وظائف الكليتين.
فوائد عشبة الآس للشعر
إن استخدام القليل من أوراق الآس يساعد على منع تساقط الشعر وحمايته من التلف، ويتم ذلك عبر نقع هذه الأوراق في الماء وتدليك فروة رأس بهذا المزيج لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تغطية شعرك بمنشفة وتركها طوال الليل مما يساهم في حماية الشعر ومنعه من التساقط.
عشبة الآس لتطويل الشعر
يعد زيت عشبة الآس خياراً ممتازاً لتطويل الشعر بسبب ما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا وتساعد على التجديد حيث يمكن وضعه على جذور الشعر لتحفيزه على النمو وتنظيف فروة الرأس، كما يقلل من الإفراط في إنتاج الزيت الذي يسبب تساقط الشعر وبطء نموه.