الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد ورق الغار للشعر بمشاكله المتعددة

منذ أسبوعين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد ورق الغار للشعر
بالإضافة إلى فوائد ورق الغار في المطبخ والغذاء فإن للغار فوائد للجسم والشعر والبشرة، فمنقوع الغار يساعد على جعل بشرتك ناعمة، ويساعد عند وضعه في ماء الاستحمام على استرخاء العضلات، أما عن فوائده للشعر:-
محاربة قشرة الرأس: يعود سبب قشرة الرأس لعوامل عديدة منها فروة الرأس الدهنية، فوائد ورق الغار في محاربة قشرة الرأس تعود إلى غناها بمضادات الأكسدة، فإن أوراق الغار تساعد في السيطرة على الدهون الموجودة في فروة الرأس، وبالتالي التخفيف من القشرة.
يعطي مظهراً لامعاً للشعر: استخدام شاي الغار على الشعر بعد غسله يجعل الشعر المعرض للتلوث والغبار أكثر لمعاناً، لغنى أوراق الغار بمضادات الأكسدة.
يساعد في علاج القمل: ينتقل القمل بسهولة من شخص لآخر وخاصة الأطفال، بغض النظر عن نظافة الطفل فهو ينتقل إليه، حيث يمكن استخدام أوراق الغار الخضراء أو الجافة، لأن رائحته القوية تساعد على خنق القمل وتساقطه من الرأس.
يقي الغار من الالتهابات
: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات الفطرية، حيث يمكن أن تؤدي هذه الالتهابات في فروة الرأس إلى تساقط الشعر وتكوّن القشرة.
يعزز نمو الشعر: تساعد أوراق الغار على تنشيط فروة الرأس؛ بالتالي إعادة نمو الشعر.
يساعد في تخفيف تساقط الشعر: يتعرض الشعر للكثير من العوامل الضارة، منها العوامل الجوية، والجفاف، ومواد العناية بالشعر، مثل الشامبو، والبلسم، وعوامل التصفيف، والصبغة، كل هذه العوامل تساعد على تساقط الشعر، لذا تساعد أوراق الغار على التخفيف من تساقط الشعر، عن طريق استخدامه على الشعر مباشرة.
يعالج الحكة في فروة الرأس: من فوائد ورق الغار التخلص من الفطريات والبكتيريا الموجودة على سطح فروة الرأس؛ ويعد هذا نتيجة طبيعية نظراً للمواد المطهّرة التي يحويها الغار.
طريقة استخدام ورق الغار للشعر
هناك عدة طرق لاستخدام أوراق الغار على الشعر، حيث يمكن استخدام الأوراق المجففة أو الخضراء أو المسحوق المجفف الجاهز، وإليك طرق استخدامه:-

طريقة استخدام ورق الغار للتخلص من القشرة
نقوم بطحن أوراق الغار المجففة إلى مسحوق ناعم.
نخلط المسحوق مع زيت جوز الهند.
نضع الخليط على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة.
ثم نشطف الشعر جيداً بالماء الفاتر.
طريقة استخدام ورق الغار للحصول عل شعر لامع
نضع أوراق الغار المجففة في قدر من الماء.
ندعه يغلي لبضع دقائق.
يبرد ونصفي الماء.
اشطفي شعرك بعد الغسل بهذا الماء.