الجمعة - 20 سبتمبر 2024

كيف أقوم باختيار اللهاية المناسبة لطفلي

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

متى يجب عليك استبدال لهاية طفلك
إن هذا الأمر يعتمد على مدى قوة طفلك في المص، حيث تتآكل المصاصة كلما ازداد استخدامها لذا افحصها جيدًا قبل وضعها في فم طفلك.

وعند الفحص يجب عليك أن تنتبه لتغير لون المصاصة وكذلك وجود الثقوب والنقاط الضعيفة فيها والتي قد تتسبب في انفتاح المصاصة عند مص طفلك لها مما يعرض طفلك لخطر الاختناق، كما تجدر الإشارة إلى أن المصاصات تصبح لزجة مع مرور الوقت لذلك يجب استبدالها كل فترة.

وبما أن اللهايات ليست باهظة الثمن فمن الأفضل أن تقوم بتغيرها بمجرد أن تظهر عليها علامات التآكل.

كيف أقوم بتنظيف اللهّايات لطفلي
قبل الاستخدام الأول يجب عليك غسل اللهاية بالماء والصابون وشطفها جيدًا بالماء، كما يوصي بعض الخبراء بغلي اللهاية لمدة 5 دقائق قبل أول استخدام وذلك من أجل التخلص من أي بقايا كيميائية.

كما يمكن وضع اللهايات المصنوعة من السيليكون في غسالة الصحون وذلك بوضعها في الرف العلوي، أما اللهايات المصنوعة من مادة اللاتكس ليست آمنة ولا يجب وضعها في غسالة الصحون وذلك لمنع ظهور الفطريات، وعوضًا عن ذلك من الجيد نقع اللهاية في الخل الأبيض والماء لبضع دقائق مرة واحدة يوميًا، ومن ثم شطفها جيدًا بالماء وتجفيفها بالهواء.

وإذا أسقط طفلك اللهاية على الأرض فلا بأس من شطفها بالماء الساخن وإعادتها إليه، أما إذا سقطت على الرصيف في الشارع، فمن الأفضل تنظيفها بالماء الساخن والصابون، لذلك احمل مصاصة إضافية لطفلك عند خروجك من المنزل.

ما الذي يجب عليك معرفته أيضًا حول المصاصات
إليك بعض نصائح الأمان التي تريد وضعها في عين الاعتبار

لا تحاول تصميم لهاية طفلك في المنزل، فعلى سبيل المثال يعد لصق حلمة بلاستيكية على سطح زجاجة بلاستيكية أمرًا خطيرًا، هذا لأن الحلمة يمكن أن ينفصل وبعدها يمكن أن تعلق في حلق طفلك و تسبب الاختناق للطفل.
أياك والقيام في استخدام خيط أو شريط لتوصيل مصاصة طفلك بالسرير أو لفها حول رقبة طفلك، عندها قد يتعرض طفلك إلى خطر الاختناق.
لا تضع أي شيء على مصاصة طفلك وخاصة الحلويات التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان، أما بالنسبة للعسل على وجه الخصوص فهو ليس آمنًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي وقد يتسبب في وفاة الطفل.