الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نباتات منزلية تجذب الثروة

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نباتات تجذب الثروة
يوجد العديد من النباتات الطبيعية التي ترتبط بجذب الثروة، والوفرة المالية وفقاً لمبادئ الفينغ شوي، أبرزها ما يلي:

الخيزران
نبات الخيزران أو البامبو (بالإنجليزية: Bamboo) يعد من أكثر النباتات الطبيعية التي تجلب الثراء والأموال في علم الفينغ شوي حيث يجلب الحظ السعيد، والطاقة الإيجابية، كما أنه غير مكلف، ويحتاج كميات معتدلة من الضوء، والماء، كما يعمل أيضًا منقياً للهواء، ويزيل الملوثات من البيئة، ويفضل إبقاء نبات الخيزران في الزاوية الشرقية.

عدد السيقان في الخيزران له تأثير كبير لجلب الثروة حيث يجب أن تحتوي على خمسة سيقان للثروة، وستة سيقان لحسن الحظ، وتحتاج إلى سبعة سيقان للصحة، و21 ساقاً للصحة والثروة الكبيرة.

اليشم
اليشم أو الجاد (بالإنجليزية: (Jade يشتهر بأوراقه الصغيرة المستديرة مثل العملات المعدنية، ويعد رمزاً للحظ السعيد، والطاقة الإيجابية في المنزل أو المكتب، ويرمز اليشم إلى النمو والتجدد، كما أن أوراقه تشبه أحجار اليشم، وينصح الخبراء الاحتفاظ بنباتات اليشم خارج الحمام.

الياسمين
لا يشتهر الياسمين برائحته العطرية المميزة فقط بل يعد من النباتات التي تجذب المال إليك وفقاً للفينغ شوي مع ذلك يتطلب بعض الجهد للعناية به حيث يحتاج إلى الكثير من الضوء غير المباشر، والري المتكرر، كما يجب حمايته من درجة الحرارة المرتفعة.

الريحان
الريحان المقدس أو التولسي يعد من أقوى النباتات التي تعزز الإيجابية والحظ الجيد، ويصد الطاقة السلبية عن المكان، ويعمل على تنقية الجو وإبعاد البعوض، ويمكن زراعة نبات الريحان في الجزء الأمامي أو الخلفي من المنزل، في الشرفة أو النوافذ أو في أي مكان يمكن أن يتعرض فيه بانتظام لأشعة الشمس.

السرخس
يوصي خبراء الفينغ شوي بوضع نباتات السرخس (بالإنجليزية: Fern) بالقرب من مدخل المنزل أو المكتب ليجذب الأموال، والحظ الجيد، ويتميز بأنه نبات شديد التحمل، ويسهل العناية به كما يتطلب قدراً معتدلاً من المياه.

شجرة المال
شجرة المال أو باتشيرا، والاسم العلمي هو (Pachira aquatic) تعد من أشهر نباتات جذب الثراء حيث تجلب الحظ السعيد، والطاقة الإيجابية، وتقليل التوتر، وتساعد في التغلب على العقبات المالية، وتحقيق النجاح في المجالين الشخصي والمهني، كما تعمل شجرة المال كمنقي طبيعي للهواء حيث تقوم بترشيح السموم من الهواء.