الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نصائح لتخفيف القلق من زيارة طبيب الاسنان

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نصائح لتخفيف القلق والتوتر من زيارة طبيب الاسنان:
ابحث عن طبيب اسنان متخصص في علاج المرضى القلقين.
او قم بزيارة طبيب اسنان كنت قد سمعت عنه وعن طريقة علاجه المريحة وتعامله مع المرضى إن ذلك يخفف من التوتر الاولي قبل الزيارة ويعطيك تصور إيجابي عن الزيارة والطبيب
اختر موعدا في الصباح الباكر ليكون لديك وقت اقل للتفكير في الزيارة والإجراءات وماذا سيفعل الطبيب.
في الصباح الباكر تكون أكثر نشاطا وحيوية ولن تؤثر بك أي مشتتات لذلك موعد الصباح هو الخيار الأمثل لهؤلاء الذين يشعرون بالتوتر من طبيب الاسنان
الموعد الاول غالبا لفحص الاسنان فلا تقلق عادة يقوم طبيب الأسنان بسؤالك عن معلومات عامة صحية مثل (ان كنت تعاني من امراض مزمنة – مدخن ام لا – هل سبق وزرت طبيب اسنان) ويطلب منك بعد ذلك اجراء صورة شعاعية لأسنانك ليتأكد من الشكاية ويضع خطة العلاج المناسبة لك، واستفد من هذه الزيارة بالتعرف على الطبيب والحديث معه.
خذ صديق او أحد افراد العائلة معك الى موعدك. وخاصة ان كان الموعد الأول فوجود شخص تثق به يخفف التوتر والقلق اثناء الزيارة ويساعد في تمضية الوقت اثناء انتظار حتى يحين موعدك وتشجيعك ومساندتك عند الطبيب.
اتفق مع الطبيب على اشارة تعني أنك تحتاج الى استراحة واستخدمها عند الحاجة، فطبيب الاسنان لا يمانع ابدا التوقف حين تعطيه الإشارة ولكن لديه تخوف من ان تحرك رأسك اثناء المعالجة او تغلق فمك فجأة، فقد تسبب ردة الفعل هذه أخطاء في المعالجة او اذى لأسنانك او فمك.
استخدم سماعات الاذن للاستماع الى الموسيقى اثناء زيارتك، قد تساعدك على الاسترخاء. ان أكبر وأول سبب للتوتر عند طبيب الاسنان هو صوت قبضة المعالجة الرنانة، هناك اشخاص تزعجهم الأصوات الحادة لذلك فالاستماع الى موسيقا هادئة او أغاني محببة لك فسيخفف ذلك من توترك .