الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نظافة الجسم للبنات

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

نظافة الجسم للبنات
عندما تقترب طفلتك من البلوغ وسن المراهقة فلا بد من تعليمها قواعد كيف تنظف جسمها وتحافظ عليه من خلال القيام بما يلي :-

النظافة الشخصية: ساعد طفلتك على إدخال النظافة في روتين طفلتك اليومي، وعلميها الطريقة المناسبة للعناية ببشرتها، باستخدام غسول الجسم أو الشامبو أو الصابون.
عرف طفلتك علامات البلوغ: إن معرفة متى علامات البلوغ ضروري جداً كي لا تتفاجئ عندما تجد هذه العلامات وأبرزها الحيض، ظهور الشعر غير المرغوب فيه في المناطق الحساسة.
تنظيف بشرتك وإزالة الشعر الزائد: تتضمن النظافة الشخصية لطفلتك تعليمها كيفية إزالة الشعر الزائد ومتى تقوم بذلك، وكيفية الحفاظ على بشرتها نظيفة.
علم طفلتك استخدام محارم خاصة للطمث: يعد الطمث أولى علامات البلوغ لدى طفلتك، لذلك علميها كيف تستخدم الفوط الخاصة بها بطريقة صحيحة.
علاج حب الشباب: إذا كانت طفلتك تعاني من حب الشباب فعليك استشارة الطبيب لإعطائها الدواء المناسب، وتعليمها كيفية استخدام هذا الدواء.
اشرح لطفلتك أهمية نظافة وجهها: فمثلما مهم أن تهتم طفلتك بشعرها ونظافته عليها أن تدرك أهمية نظافة وجهها، لذا علمي طفلتك أن تغسل وجهها مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، وإذا كانت طفلتك تضع المكياج فعليها أن تتعلم كيف تضعه وتزيله قبل النوم.
الاهتمام بالإبط: علمي طفلتك أن تهتم بنظافة إبطيها، وأن تغسلهما بالماء والصابون، وإذا كانت معرضة للتعرق بسبب حرارة الجو أو ممارسة الرياضة فعليها إما استخدام مزيل التعرق الذي يزيل البكتيريا ويعطي رائحة عطرة إذا كان التعرق قليل، أما إذا كان التعرق شديد فيمكنها استخدام مضاد التعرق الذي يساعد على تقليل التعرق