الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أسباب البرود الجنسي لدى الزوجة

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أسباب البرود الجنسي لدى الزوجة:
تعتمد الرغبة في ممارسة الجنس على تفاعل معقد لكثير من الأشياء التي تؤثر على العلاقة الحميمة، بما في ذلك الرفاهية الجسدية والعاطفية، والخبرات، والمعتقدات، وأسلوب الحياة، وعلاقتك الحالية، إذا كنت تواجه مشكلة في أي من هذه المجالات، فقد يؤثر ذلك على رغبتك في ممارسة الجنس وتنقسم الأسباب كالتالي:

الأسباب الجسدية لبرود المرأة:
يمكن أن تتسبب مجموعة كبيرة من الأمراض والتغيرات الجسدية والأدوية في انخفاض الدافع الجنسي مثل:

الألم أثناء ممارسة الجنس أو عدم وصولك للنشوة.

تؤثر العديد من الأمراض الجسدية، بما في ذلك التهاب المفاصل والسرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي والأمراض العصبية.
بعض الأدوية، وخاصة مضادات الاكتئاب.
نمط الحياة غير الصحي مثل تناول الكثير من الكحول، المخدرات والتدخين.
بعض العمليات الجراحية: مثل جراحة متعلقة بصدرك أو مسالكك التناسلية تؤثر على صورة جسدك ووظيفتك الجنسية ورغبتك في ممارسة الجنس.
يسهم الإرهاق بسبب العمل ورعاية الأطفال الصغار وشؤون المنزل أو الإرهاق الناتج عن المرض أو الجراحة دوراً في انخفاض الرغبة الجنسية.
التغييرات الهرمونية فقد تسبب التغيرات في مستويات الهرمون لديك بتغيير رغبتك في ممارسة الجنس ويمكن أن يحدث هذا خلال:
سن اليأس: تنخفض مستويات الأستروجين أثناء الانتقال إلى سن اليأس، هذا يمكن أن يخفض الاهتمام بالجنس ويسبب جفاف أنسجة المهبل مما يؤدي إلى الألم وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس.
الحمل والرضاعة: يمكن أن يؤدي تغير الهرمونات أثناء الحمل، ومباشرة بعد إنجاب طفل وأثناء الرضاعة الطبيعية، إلى تغير الدافع الجنسي كما يمكن للإرهاق والتغيرات في صورة الجسم وضغوط الحمل أو رعاية المولود الجديد أن يساهم في تغير رغبتك الجنسية.
أسباب نفسية: يمكن أن تؤثر حالتك العقلية على رغبتك الجنسية، هناك العديد من الأسباب النفسية لانخفاض الدافع الجنسي، بما في ذلك مشاكل الصحة العقلية، مثل القلق أو الاكتئاب والضغوط المالية أو ضغوط العمل، انخفاض تقدير الذات تاريخ الاعتداء الجسدي أو الجنسي التجارب الجنسية السلبية السابقة والتربية المتحفظة لبعض السيدات.