الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أسباب الحبوب بالمنطقة الحساسة

منذ أسبوع واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أسباب الحبوب في المنطقة الحساسة

التهاب الجلد التماسي
التهاب الجلد التماسي هو رد فعل الجلد تجاه العطور أو الأصباغ أو المواد الكيميائية الأخرى بما فيها الفوط الصحية المعطرة أو السدادات القطنية التي يمكن أن تسبب التهاب الجلد التماسي، لذلك من الأفضل اختيار المنتجات غير المعطرة.

التهاب الجريبات
هو المصطلح الطبي لعدوى واحدة أو أكثر من بصيلات الشعر بسبب البكتيريا، يمكن أن يحدث التهاب الجريبات بعد حلق شعر المنطقة الحساسة لأن الشعر الناشئ حديثًا يمكن أن يتجعد باتجاه الجلد، مما يسبب تهيجًا، بالإضافة إلى ذلك ارتداء الملابس الضيقة والتعرق يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالتهاب الجريبات.

تهيج الجلد عند الاحتكاك
تحدث هذه الحالة عندما يحتك الجلد الرقيق بين الفخذين معًا، كما يحدث هذا للعديد من الأشخاص خاصة في الصيف أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية القاسية.

قد يؤدي الاحتكاك لمدة طويلة في النهاية إلى تشقق الجلد وإصابته بالعدوى مما يؤدي إلى احمرار وظهور الحبوب في المناطق الحساسة.

إصابات فيروسية
المليساء المعدية هي عدوى فيروسية تنمو على الجسم، وتحدث هذه الزيادات في بعض الأحيان في منطقة الأعضاء التناسلية، ويمكن أن تستغرق الحبوب شهورًا حتى تختفي، وينتقل عن طريق ملامسة جلد شخص مصاب لكن يمكن أن يعيش هذا الفيروس لفترة من الوقت بعد تعرضه للهواء، لذا فإن أشياء مثل الملابس الداخلية أو المناشف أو أي شيء آخر يلامس الجلد المصاب قد ينقل الفيروس.

يمكن أن تختفي هذه العدوى من تلقاء نفسها لكن هناك كريمات وعلاجات جلدية قد تساعد في تقليل الالتهاب الذي تسببه.