الخميس - 19 سبتمبر 2024

أسباب الملل الجنسي بين الزوجين وطرق لتنشيطها

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

أسباب الملل الجنسي
أصبح مصطلح “الملل الجنسي” شاملاً لما يعانيه أولئك الذين فقدوا الاهتمام بالجنس مع أزواجهم، لكنه في الحقيقة يخفي وراءه العديد من الأسباب العاطفية والجسدية: –

  1. الأسباب العاطفية للملل الجنسي: يمكن أن يكون للصحة العقلية والنفسية والمزاج تأثير كبير على الدافع والرضى والإشباع الجنسي، وقد تسبب الملل الجنسي وتؤثر على جودة العلاقة، ومن الأسباب العاطفية:

توتر العلاقة بين الزوجين: فلا بد من الحديث مع الشريك حول المشكلات التي لم يتم حلها (كالشعور بعدم التقدير، أو الآثار الجسدية للولادة، أو انعدام الثقة وغيرها) والبحث عن حلول كما يمكن للزوجين الاستعانة باستشاري الزواج والعلاقات المتخصص.
الاكتئاب والقلق: يرتبط الاكتئاب بانخفاض الرغبة الجنسية والرضا عن العلاقة، وحتى يمكن أن يكون لعلاجات الاكتئاب آثار جانبية على الحياة الجنسية وجعلها غير مرضية، بالإضافة إلى أن الاكتئاب والقلق يمكن أن يسبب الأرق، الذي ارتبط مع العجز الجنسي عند الرجال والنساء بعد سن اليأس.
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD): وهي حالة تسبب أعراضاً مثل فرط النشاط وقلة التركيز، وغالباً ما ترتبط هذه الحالة بنقص الدافع الجنسي، وفقدان الرغبة في ممارسة الجنس.
طرق القضاء على الملل الجنسي
الجميع يحب ممارسة الجنس، ولكن في بعض الأحيان يبدأ الملل بالتسلل إلى روتين العلاقة الحميمة بين الزوجين، فيما يلي بعض الطرق لتجنب الملل الجنسي وإضفاء بعض الإثارة على حياتك الجنسية: –
تبديل الإيقاع: يُعد الإيقاع عاملاً هاماً في الجنس، فإذا عرفت كيفية الإبطاء والتسريع، ستجعل الشريك يصل إلى النشوة الجنسية مما يساهم في القضاء على الملل الجنسي لديكما.
تغيير طرق المداعبة: يمكن أن تتضمن المداعبة أي شيءٍ، من المحادثة الجنسية إلى الرقص أو القبلات، فلا توجد قواعد للمداعبة عندما يكون الهدف تجنب الملل الجنسي.
التحفيز: يمكن للموسيقى والإضاءة والشموع أن تضيف لمسة مختلفة للجنس، فإن استخدام الألعاب الجنسية يمكن أن يساعد أيضاً في الوصول إلى النشوة الجنسية والتخلص من الملل الجنسي.