الخميس - 19 سبتمبر 2024

أشهر الروايات والقصص القصيرة ٤ روايات ممتعة ومفيدة

منذ 4 أشهر
الخميس - 19 سبتمبر 2024

أشهر الروايات والقصص القصيرة
١-الثلاثية لنجيب محفوظ.
لعلك قد تردد على مسامعك اسم الأديب الكبير نجيب محفوظ فهو أديب عربي، عالمي، تلقت مؤلفاته صدى واسع في مختلف دول العالم حيث تناقش قضايا واقعية.وواحدة من مؤلفاته التي تلقت صدى واسع هي رواية الثلاثية التي تتكون من ٣ أجزاء متنوعة، كل جزء يحمل رسالة، وهدف منها. تنقسم الثلاثية كالآتي:-

١-بين القصرين..

٢-قصر الشوق.

٣-السكرية.

وتحكي هذه الثلاثية عن حياة نجيب محفوظ منذ الطفولة وصولًا بمرحلتي المراهقة، الرشد.

٢-رواية يوتوبيا.
كاتب الرواية الطبيب، المؤلف أحمد خالد توفيق رحمة الله عليه. تسرد احداث الرواية تحول مصر لطبقات مختلفة ما شبهة بمدينة يوتوبيا التي يحيطها أسوار عديدة، ويقوم بحراستها جنود المارينز.

وبالآخير تقوم الرواية بالتنبؤ بأحداث مصر في ٢٠٢٠، ٢٠٣٠ والتي أكد البعض على حدوثها اليوم كما تنبأ المؤلف بذلك.
أشهر الروايات والقصص القصيرة
١-رواية ظل الأفعى.
تعود هذه الرواية للمؤلف يوسف زيدان. ومؤلفها يوسف زيدان شاب مصري، واشتهرت عدة مؤلفات خاصة به واشتهر معها جراءة المؤلف في كتابته، وتحكي رواية ظل الأفعى عن حالة الأنثى في مواقف متعددة،

٢-رواية أفراح القبة.
تعود رواية أفراح القبة لنجيب محفوظ ولكنها لم تحظى بحظ وافر حينما تم نشرها ولكنها بعد فترة كبيرة تم تحويلها إلى عمل درامي، مسرحي على شاشات التليفزيون.
أشهر الروايات والقصص القصيرة
١-قصة المزارع المخادع.
تروي القصة أنه في أحد الأيام قد قام مزارع يملك بئرًا يحتوي على ماء بعرض بيعه، وعرض جاره شراء ذلك البئر، ثم قام البائع بأخذ مال البئر المتفق عليه وعند تسليم البئر للمشتري قال: أنه قد ابتاع البئر دون الماء له، وهنا احدث ذلك ضجيجًا لدى المشتري واستماع بعد محاولات عديدة للقاضي.

٢-قصة جحا الشهيرة.
جحا قصة شهيرة يمكنك أن ترويها على طفلك بطريقة فكاهية؛ لأنها من أحد القصص الشهيرة على مختلف الأزمان بحماره