الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أضرار المخمرية للجسم وطريقة استخدامها

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد المخمرية
فوائد المخمرية للبشرة والشعر سواء للنساء أو الرجال تفوق أضرارها، ولا تقتصر تلك الفوائد على تعطير الجسم فقط بل تضم ما يلي:

خالية من الكحول وتدوم طويلاً
تُصنع العطور السائلة من الكحول والماء لذلك تتبخر عند استخدامها، وبسبب وجود الكحول تذوب العطور السائلة على بشرتك مما يؤثر على الجلد وقد يؤدي إلى تهيج البشرة، بينما المخمرية لا تحتاج إلى الكحول لتحضيرها.

يمكن تطبيق المخمرية على مناطق معينة من الجسم؛ مثل: المعصمين، والمرفقين، وخلف الأذن، وخلف الركبة، وبين أصابع القدمين للحصول على رائحة منعشة، ونظرًا لقوامها الدهني، فإن عدم وجود الماء جعلها تدوم لفترة أطول تصل ما بين 2-4 ساعات.

ترطيب البشرة
تحتوي المخمرية على زبدة الشيا وبعض الزيوت العطرية، ومرطبات أخرى مثل شمع العسل التي تساعد على ترطيب بشرتك خاصة أنها تتميز بقوام يشبه البلسم يُمكن استخدامه على مناطق النبض في الجسم، ويمكن تطبيقها على اليدين للحفاظ على الترطيب مع رائحة عطرية ناعمة.

العلاج بالروائح
العلاج بالروائح من الاستخدامات المتعددة للمخمرية خاصة إذا كنت تعاني من الصداع أو القلق والتوتر؛ قد تعمل بعض الزيوت العطرية على تهدئة واسترخاء الجسم، وهذه الزيوت تدخل في تركيب المخمريات مثل زيت اللافندر وزيت النعناع وغيرها، مما يسهل استخدامها في أي وقت بدلاً من حمل زجاجة زيت عطرية سائلة.
أضرار المخمرية للجسم
المخمرية من المستحضرات العطرية الآمنة على البشرة والشعر حيث تتكون من زيوت طبيعية وشمع العسل، ولا يدخل بها مكونات كيميائية ضارة أو كحول مع ذلك قد يكون لها بعض الأضرار والعيوب. من أضرار المخمرية للجسم:

التسبب بالحساسية
تحتوي العديد من المخمريات على الزيوت العطرية الطيارة، التي قد تسبب فرط الحساسية لبعض الأشخاص، مما يسبب ظهور بعض الأعراض مثل تهيج البشرة، والاحمرار، وظهور الطفح الجلدي، وظهور بثور جلدية، وجفاف الجلد وتقشره.

ينصح بتجربة القليل من المخمرية على الساعد مرتين يوميًا، لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام قبل تطبيقه على مناطق عديدة من الجسم، للتأكد من عدم تسببه بالحساسية.
عدم التوفر في الأسواق
قد يكون من الصعب إيجاد المخمرية في الأسواق، وتتوفر بعض المخمريات لكن روائحها محدودة وقد يصعب إيجاد الرائحة المفضلة. لكن تضع الشركات الكبيرة خيار تصنيع الروائح المميزة من المخمريات بعين الاختبار.