الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أضرار بودرة الحكة أو بودرة العفريت

منذ أسبوع واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي بودرة الحكة؟
بودرة الحكة عبارة عن مسحوق أو مادة شبيهة بالمسحوق يمكن أن تسبب الحكة عند ملامستها لجلد الإنسان.
يحتوي مسحوق الحكة على مكونين وهما: الورد وموكونا برورينز (بالإنجليزية: Mucuna pruriens) وهو بقول استوائية موطنها أفريقيا وآسيا الاستوائية ولها أسماء أخرى: قرد التمر الهندي، والفول المخملي، وفول البنغال المخملي، وفول فلوريدا المخملي، وفول موريشيوس فيلفيت، وفول يوكوهاما المخملي، والكويدج، والكووتش، وفول لاكونا، وفول ليون.
يمكن لهذه المكونات أن تسبب الحكة بسبب وبرها الذي يشبه الإبر الناعمة، كما أن موكونا برورينز تحتوي على إنزيم يسمى موكونين يمكن أن يسبب حكة شديدة أيضاً.
يُستخدم الفول المخملي بشكل شائع كمواد لبودرة الحكة، فقد تم استخدامه كذلك لاختبار فعالية الأدوية المضادة للحكة.
أضرار بودرة الحكة
يمكن أن تسبب بودرة الحكة تهيجاً للفم والعينين؛ لذلك عليك توخي الحذر عند تحضير المسحوق. ويوصى باستخدام القفازات والنظارات. وبشكل عام، مسحوق الحكة غير ضار ولن يسبب تأثيرات دائمة، لكن من الممكن أن يسبب مشاكل لذوي البشرة الحساسة.
مكونات بودرة الحكة
يمكنك شراء بودرة الحكة كما يمكنك تحضير بودرة العفريت بنفسك في المنزل! ستحتاج فقط إلى بعض من أزهار الورد المجففة، وإليك الخطوات التي يمكنك اتباعها لصنع مسحوق الحكة:-

تحضير زهور الورد المجففة: إذا لم يكن لديك زهور الورد المجففة، يمكنك شراء زهور الورد الطازجة وتجفيفها لمدة خمسة إلى سبعة أيام تقريباً.
إزالة البتلات والسبلات من الأزهار: ابحث عن ثمر الورد أو البرعم البني في أعلى وقمة الساق.
لبس القفازات: ارتدِ القفازات ثم اقطع ثمر الورد إلى نصفين حتى تجد مادة شبيهة بالقطن في منتصف ثمر الورد. تسمى هذه المادة التي تشبه القطن السيثيليكوس والتي يمكن أن تسبب الإحساس بالحكة.
تحضير كوب لوضع البودرة: ضع السيثيليكوس فوق الكوب وقم بإزالته قليلاً من ثمر الورد بقليل باستخدام عود أسنان. دع السيثيليك يسقط في الكأس، تأكد من أنك تفعل ذلك بعناية ولا تلمس عينيك أو فمك أثناء العملية.