الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أضرار ماسك القهوة للوجه

منذ 4 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هي أضرار ماسك القهوة للوجه؟
تهيج واحمرار الجلد
تعد القهوة من أقوى المكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد، لكن مع الأخذ في الاعتبار مدى توافقها مع طبيعة البشرة؛ لأن الجلد التالف لا يحتاج إطلاقاً إلى التقشير، بل يحتاج إلى المكونات التي تساهم في ترطيبه، وتساعده على الالتئام، لهذا السبب قد يؤدي التقشير اليدوي باستخدام ماسكات القهوة إلى تهيج واحمرار الجلد التالف.

جفاف البشرة
تساعد القهوة على إزالة طبقات الجلد الميت، وتحفيزه على تكوين طبقات جديدة، لكن الاستخدام المبالغ فيه لماسكات القهوة قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها؛ لهذا السبب لا ينصح بالإفراط في استخدام ماسك القهوة للوجه، والاكتفاء بتطبيقه على البشرة مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً.

التعارض مع الأدوية والمشكلات الجلدية
بطبيعة الحال لا يوجد علاج أو دواء واحد مناسب للجميع، ينطبق نفس الشيء على العناية بالبشرة، حتى لو كانت المكونات التي تعتمدين عليها طبيعية؛ لهذا السبب لا ينصح أبداً باستخدام سكراب القهوة للوجه للمرضى الذين يعانون من مشكلات جلدية تسبب جفاف الجلد؛ مثل: الإكزيما، ومرض الوردية.

من المهم أيضاً التفكير جيداً قبل استخدام ماسكات القهوة للمرضى الذين يستخدمون بعض الأدوية؛ حيث تتسبب بعض العلاجات الموضعية في أن تكون البشرة أكثر تحسساً وعرضة للتشقق والجفاف، من أشهر هذه الأدوية العلاجات المستخدمة في حب الشباب؛ مثل: الريتينول، والبنزويل بيروكسيد، وقد يؤدي استخدام ماسك القهوة في هذه الحالة إلى تفاقم جفاف الجلد، وظهور حب الشباب مرة أخرى في بعض الحالات.

فوائد ماسك القهوة للوجه
تحتوي القهوة على الكافيين الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة، وزيادة تدفق الدم إليها، كما تعد القهوة مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من الإصابة بالتجاعيد المبكرة. نخصص هذا الجزء من المقال لنوضح تفاصيل أكثر عن فوائد قناع القهوة للوجه.

منع تراكم الدهون
يعد ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية من الخيارات المثالية لها؛ حيث تساعد حبيبات القهوة على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة التي يؤدي تراكمها إلى انسداد المسام، وظهور العديد من المشكلات الجلدية، ومن ضمنها الحبوب.
تقشير الجلد
تتميز حبيبات القهوة بملمسها الخشن الذي يجعلها حلاً جيداً لتقشير الجلد، حيث يساعد تدليك حبيبات القهوة على الوجه في تنقية البشرة من الأوساخ والشوائب، والتخلص من خلايا الجلد الميت، والحفاظ على نظافة وملمس البشرة.

التخلص من الهالات السوداء
تعد الهالات السوداء من أكثر المشكلات المزعجة لكثير من السيدات، ويتميز ماسك القهوة بقدرته على الحد من هذه الهالات؛ نظراً للدور الذي يقوم به الكافيين في زيادة تدفق الدم إلى أنسجة الوجه، مما يؤدي إلى شد الجلد وزيادة مرونته.