الخميس - 19 سبتمبر 2024

أعشاب تحسن صحة الغدة الدرقية

منذ أسبوع واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

أبرز اعشاب تحسن صحة الغدة الدرقية
إليك قائمة بأبرز أعشاب التي يعتقد أنها تحسن صحة الغدة الدرقية:-
الاشواغاندا
الاشواغاندا (بالإنجليزية: Ashwagandha) هي نبتة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتعتبر محسنة لوظائف الغدة الدرقية. تقلل من التوتر الأكسدة وتحسن هرمونات الغدة الدرقية.

الزنجبيل
الزنجبيل (بالإنجليزية: Ginger) يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة والمضادة للبكتيريا. قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من نقص نشاط الغدة الدرقية.

عشبة الأطرش البحري
يعد الأطرش البحري (بالإنجليزية: Atriplex halimus) أحد الأعشاب التي تستخدم عادة في الطب الجزائري التقليدي لإدارة اضطرابات الغدة الدرقية، حيث قد تفيد هذه العشبة في حالات فرط نشاط الغدة الدرقية، ونقص نشاطها وهي فعالة في علاج كيسات الغدة الدرقية بسبب محتواها الكيميائي النباتي. ومع ذلك، لا يزال الأمر بحاجة إلى مزيد من الأبحاث في هذا المجال، وبالتالي فإن المخاطر والآثار الجانبية غير معروفة.

حبة البركة أو الكمون الأسود
تعد حبة البركة أو الكمون الأسود (بالإنجليزية: Black cumin) عشبة غنية بالفوائد لصحة الغدة الدرقية، استُخدمت سابقاً في الطب الجزائري التقليدي لعلاج أمراض الغدة الدرقية، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية تدعم وظائف مختلفة في الجسم، بما في ذلك:

قلويدات.
الكومارين.
الفلافونويدات.
الفينول.
أظهرت دراسة أجريت عام 2016 تبحث في تأثير الكمون الأسود على التهاب الغدة الدرقية مرض هاشيموتو كما هو معروف حالياً، وهي حالة تدمر الغدة الدرقية تدريجيًا، وُجد أن الكمون الأسود يمكن أن يحسن حالة الغدة الدرقية بشكل عام، وكذلك للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة المحددة.