الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أفضل كريم للحروق

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أنواع الحروق
تنقسم الحروق إلى درجات مختلفة وفقاً لشدة تعرض الجلد للإصابة ومدى تلف -موت- هذه الخلايا، وقد يتعافى بعض الأشخاص من بعض الحروق دون وجود مشكلات صحية، ويعتمد هذا على مكان وسبب الإصابة ودرجتها، وقد تحتاج بعض الحروق إلى تدخل سريع؛ لتفادي موت بعض الأشخاص المصابين.

يوجد ثلاثة أنواع أساسية من الحروق، وهي حروق الدرجة الأولى والثانية والثالثة، وتعتمد على شدة تلف الجلد، فيكون أقلهم ضرراً التي من الدرجة الأولى، وأخطرهم تلك التي من الدرجة الثالثة، وربما ينتقل الحرق من الدرجة الثالثة إلى الرابعة إذا تخطى الجلد وامتد إلى العظام والأوتار.

الحرق من الدرجة الأولى: يكون سطحي إذ يشمل طبقة الجلد الخارجية ويسبب احمرار للمنطقة وبعض الآلام.
الحرق من الدرجة الثانية: يكون أشد قليلاً من الدرجة السابقة، وتتكون فيه بثور مع ازدياد في سماكة الجلد، وبعض الالتهابات مع الألم.
الحرق من الدرجة الثالثة: يصيب جميع طبقات الجلد ويتلفها، ويظهر باللون الأبيض، ولا يشعر المصاب بالألم نتيجة تلف الأعصاب في المنطقة المصابة.
أفضل كريم لحروق الدرجة الأولى
يعتمد علاج الحروق من الدرجة الأولى على الكريمات التي تحتوي على الصبار مع الليدوكاين، والتي قد تساعد في تخفيف الآلام وتقليل الجفاف وتسريع إصلاح الجلد التالف كما يلي: –
الصبار: يرطب البشرة التالفة ويلطف التهيج ويبرد الحروق والخدوش، كما يحتوي الصبار مواداً مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا لحماية مناطق الجسم المحروقة من الالتهابات.
الليدوكاين: بنسبة 4% يوفر راحة فورية ومنع الشعور بالألم عند ملامسة المنطقة المصابة مع الأسطح الخارجية.
فيتامين ه: يحارب الندبات بشكل طبيعي ويسرع شفاء الحروق الطفيفة والإصابات الأخرى، كما يساعد في تفتيح وتقليل الندبات التي قد تنتج عن الحروق والخدوش.
أفضل كريم لعلاج حروق الزيت
لتخفيف أثر الحروق الناجمة عن الزيت الساخن يمكن استخدام كريمات مثل:-
مرهم الألوفيرا: يُعد الألوفيرا عنصراً مشتركاً في العديد من الكريمات مثل واقيات الشمس، والمرطبات، كما أنه علاج موضعي لعلاج الحروق وتعزيز التئام الجروح.
هلام الصبار: نبات الصبار مضاد للالتهابات الطبيعية، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا تمنعها من النمو، بالإضافة إلى كون هلام الصبار النقي مساعد على تخفيف الألم الذي ينجم عن الحرق.
مرهم مضاد حيوي: يمكن استخدامه مع الحذر من احتمال التسبب برد فعل تحسسي.