الخميس - 19 سبتمبر 2024

أنواع الرجال في العلاقات وصفات الرجل المناسب لك

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

أنواع الرجال في العلاقات العاطفية
يندرج الرجال تحت خمسة أنواع في العلاقات العاطفية، ويمكن بذلك معرفة طبيعة الرجل بعد الزواج، وطريقة تصرفه مع زوجته. وتتمثل أنواع الرجال في العلاقات بما يلي: –
الرجل الجدي والملتزم
يبحث هذا النوع من الرجال عن علاقة مع امرأة واحدة ويلتزم معها، ويتوقع الثقة المتبادلة والدعم المتبادل بين الزوجين. يحترم الرجل الجدي المرأة ويتقبل النساء اللاتي يشغلن مناصب هامة، ويعترف بدورها في المجتمع، ويقدر دورها الهام في بناء العائلة، ويعتبرها مساوية له، مهمة بقدره في العلاقة العاطفية.
الرجل العاطفي
يميل الرجل العاطفي إلى معاملة زوجته كزهرة رقيقة يعتني بها بلطف لتزهر، ويفتخر بدعمه واعتنائه بها. ويتوقع الرجل العاطفي من زوجته احترام قواعد العلاقة وأسسها، ويتوقع منها أيضًا العناية به مقابل الأمور اللطيفة التي يفعلها لها، والتي يفكر كثيرًا للتخطيط لها.
الرجل الإتكالي
يعتمد هذا النوع من الرجال على زوجته بشكل كبير، ويتوقع منها القيام بكل شيء في العلاقة، كما يتوقع منها أيضًا أن تدير حياته وتتخذ عنه القرارات. ويشعر الرجل الإتكالي بأنه غير محبوب إن لم تستطع الزوجة العناية به كما يتوقع منها. يشعر هذا النوع أيضًا بالضياع والحيرة، في حال عدم وجود زوجته، لتدير له حياته في المنزل.
الرجل المنعزل
يعاني الرجل المنعزل من الخوف من التعرض للأذى، مما يمنعه من الدخول في علاقة عاطفية، وإن دخل في علاقة فهو يبقى متحفظًا للغاية، كيلا يشعر بالألم. تعود طبيعة الرجل المنعزل إلى العديد من الأسباب والعوامل، مثل عدم وجود أحد يعتني به في صغره، والإصابة بصدمة، والمرور بتجارب مؤلمة في العلاقات السابقة.