الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أين يمكن ان تذهب في الاقصر ؟

منذ 6 سنوات
الجمعة - 20 سبتمبر 2024
تعرف الاقصر، عاصمة مصر القديمة، بانها “”أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم””.
من مقبرة توت عنخ آمون في وادي الملوك، الى مناظر الغروب الرائعة في مجمعات المعابد المهيبة للكرنك، الأقصر هي دون أدنى شك الخيار الأمثل للسياحة الثقافية.
يقسم نهر النيل الأقصر إلى منطقتين: الضفة الشرقية والضفة الغربية، الامر الذي إعتبره المصريين القدامى رمزاً للحياة والموت.
وعلى الرغم من أن الضفة الشرقية تطورت لتصبح مدينة حديثة، إلا أنها احتفظت بطبيعتها الخضراء ومنطقة البازارات التقليدية إضافة الى المنظر الخلاّب لنهر النيل.
وفي الضفة الشرقية للأقصر بعض من أجمل الفنادق في مصر، إضافة الى المنتجعات الصحية وملاعب الغولف فيها.
اما الضفة الغربية فتعرف بمقابرها ومعابدها، و تضم وادي الملوك، وادي الملكات، قرية العمال ومعبد مدينة هابو الذي يعتبر من أهم المعالم في الضفة الغربية لمدينة الاقصر.
في الأساطير المصرية القديمة، يرمز اتجاه الشمس غرباً الى الرحلة إلى العالم الآخر، ما حتّم على المصريين القدامى دفن الموتى في الضفة الغربية لنهر النيل. 
يمكنك، أثناء تواجدك في مدينة الأقصر، أن تختار بين السكن في أحد الفنادق البسيطة في الضفة الغربية مع علماء الآثار في بعثات التنقيب، أو يمكنك الإقامة في الطرف الآخر من النهر داخل أحد الفنادق الفاخرة في المدينة، مثل فندق “”المُديرة”” الواقع على الضفة الغربية، أو “”وينتر بالاس”” في الضفة الشرقية.
يتميز طقس الأقصر بالشمس والدفء على مدار السنة، حيث تشرق الشمس لمدة 11 ساعة خلال فصل الصيف ولمدة 8 ساعات خلال فصل الشتاء. متوسط درجة الحرارة شتاءًا حوالي 26 درجة مئوية، وفي الصيف تصل درجة الحرارة إلى 39 درجة مئوية.

 

Luxor

Luxor

 

Luxor