الخميس - 19 سبتمبر 2024

استخدامات متعددة لأقراص غسالة الصحون

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

استخدامات أقراص غسالات الصحون
لا يقتصر استخدام أقراص غسالات الصحون على تنظيف أدوات المائدة وأواني الطهي فقط بل يمكن استخدامها في تنظيف الكثير من الأشياء الأخرى في المنزل حيث صُممت أقراص غسالات الصحون للتخلص من أصعب البقع، وبقايا الطعام، والدهون، وتشمل استخداماتها الأخرى ما يلي:

تنظيف غسالة الملابس
يمكن استخدام أقراص غسالة الصحون بين الحين والآخر لتنظيف غسالة الملابس للتخلص من بقايا وتراكمات المنظفات مما يجعل الغسالة تعمل بكفاءة، وتمنع الروائح الكريهة.

أضف قرصين من أقراص غسالة الصحون مباشرة في الحلة الداخلية، واضبط الغسالة على دورة ساخنة دون إضافة أي ملابس.

أدوات المائدة الفضية
تحتاج أدوات المائدة الفضية إلى عناية خاصة لتنظيفها، وتلميعها لذلك يمكنك استخدام أقراص غسالات الصحون عن طريق إذابة قرص في ماء ساخن، ونقع أدوات المائدة الفضية لمدة ساعة على الأقل، ثم فركها بفرشاة ناعمة الشعيرات، وشطفها جيداً بالماء الساخن، وتجفيفها بالمنشفة.

تنظيف الأفران
تستهدف أقراص غسالات الصحون تنظيف أدوات المائدة، والأواني للتخلص من بقايا الطعام لذلك من المنطقي استخدامها في تنظيف الفرن.

قم بخلط قرص غسالات الصحون المسحوق مع كوب من الماء الدافئ لتكوين عجينة، وضعه في الفرن من الداخل، واتركه لمدة نصف ساعة قبل فركه لكن تجنب استخدام المعجون على باب الفرن الزجاجي لأن المواد الكاشطة يمكن أن تؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية من الحرارة مما يؤدي إلى تحطيمه.

تنظيف الثلاجة
تعمل أقراص غسالات الصحون على تنظيف الثلاجات، وإزالة البقع، والتخلص من الروائح الكريهة عن طريق إذابة قرص من غسالات الصحون في بعض الماء الدافئ ثم مسح أي بقايا للطعام، وتنظيف الثلاجة بواسطة إسفنجة أو قطعة من القماش، ثم شطف الثلاجة بالماء الدافئ.

سلة المهملات
إذا كنت تعاني من تنظيف سلة المهملات، وإزالة البقايا العالقة بداخلها كل ما عليك فعله هو وضع قرص غسالات الصحون داخل السلة، وإضافة الماء الدافئ، واترك المزيج في السلة لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يمكنك استخدام الفرشاة أو الإسفنجة لإزالة البقايا اللزجة، وشطف سلة المهملات جيداً بالماء.

أثاث الخارج
أثاث الفناء مثل أثاث الحدائق يُصنع عادة من البلاستيك والمعدن، ويتعرض للعديد من العوامل الجوية مثل الأتربة لذلك يجب تنظيفه بعمق باستخدام أقراص غسالة الصحون.