الخميس - 19 سبتمبر 2024

اقوى علاجد تسوس الاسنان وصفات

منذ سنتين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

 اول وصفه لعلاج الاسنان 

1- قطن
2- قرنفل مطحون 
3- لبنا دكر مطحون 
4- قرفه مطحونه 
وعلى السن الا فيه الم وضع القطن 

العلاج

يمكن أن تساعد الفحوص المنتظمة في التعرف على التسوس وأمراض الأسنان الأخرى قبل أن تؤدي إلى أعراض مقلقة وتؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة. فكلما أسرعت في السعي لتلقي الرعاية، كلما كانت فرصك أفضل لعكس المراحل الأولى من تسوس الأسنان ومنع تطورها. وإذا تم علاج التسوس قبل أن يبدأ في إحداث شعور بالألم، فعلى الأرجح لن تحتاج إلى تلقي علاج مكثف.
ويعتمد علاج التسوس على مدى خطورته ووضعك الخاص. تتضمن خيارات العلاج:

  • علاجات الفلوريد. إذا بدأ ظهور التسوس للتو، فقد يساعد علاج الفلوريد في استعادة مينا الأسنان ويمكنه أحيانًا عكس التسوس في مراحله المبكرة للغاية. تحتوي علاجات الفلوريد المتخصصة على نسبة فلوريد أكثر من الكمية الموجودة في ماء الصنبور ومعجون الأسنان ومضمضات الفم. قد تكون علاجات الفلوريد على شكل سائل، أو جل، أو رغوة أو طلاء يوضع على أسنانك باستخدام الفرشاة أو يوضع في وعاء صغير ينطبق على أسنانك.
  • الحشو. تُعد الحشوات، وتسمى أيضًا تركيبات ترميم الأسنان، الخيار العلاجي الرئيسي عندما تتدهور حالة التسوس إلى ما بعد المرحلة الأولى. وتُصنع الحشوات من مواد مختلفة، مثل الراتنجات المركبة والملونة بلون الأسنان، أو البورسلين أو ملغم الأسنان والذي يكون عبارة عن مزيج من عدة مواد.
  • تيجان الأسنان. بالنسبة إلى حالات التسوس الشديدة أو الأسنان الضعيفة، قد تحتاج إلى تركيب تاج — غطاء مدمج خصيصًا يحل محل التاج الطبيعي للسن. يُزيل طبيب الأسنان الخاص بك كل المنطقة المنخورة بعيدًا بما يكفي عن باقي السن للتأكد من الملاءمة الجيدة. وقد تُصنع التيجان من الذهب، أو البورسلين عالي الصلابة، أو الراتنج، أو البورسلين المنصهر في معدن أو غيرها من المواد.
  • قنوات الجذر. عند وصول التسوس إلى المادة الداخلية للسن الخاص بك (اللب)، قد تحتاج إلى قناة جذرية. ويُعد هذا علاجًا لإصلاح وإنقاذ السن المتضرر بشدة أو المصاب بعدوى بدلاً من إزالته. وتتم إزالة لُب السن المصاب. وأحيانًا يتم وضع الدواء داخل القناة الجذرية وذلك لعلاج أي التهاب. ثم يتم استبدال اللُب بالحشو.
  • خلع السنّ. أحيانًا تصبح بعض الأسنان منخورة بشدة بحيث لا يمكن استعادتها ويتوجب إزالتها. يمكن أن يؤدي خلع السن إلى وجود فجوة التي تسمح لأسنانك الأخرى بالانحراف. إذا أمكن، يمكنك التفكير في الحصول على جسر أو الخضوع لعملية زراعة أسنان لتحل محل الأسنان التي فُقدت.

@dr.belal.hassanin اقوي وصفه لالام الاسنان#بدائل_طبيه #الاسنان #الاسنان😊 #الاسنان #الاسنان😁 #الالام💔 #learnontiktok ♬ الصوت الأصلي – Elbash Doctor😎😎