الخميس - 19 سبتمبر 2024

اكتشف أسرار العلاقة الجنسيّة بعد سن الأربعين

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

العلاقة الجنسية بعد سن الأربعين
الشهوة عند المرأة بعد الأربعين
تبدأ التغيرات الجنسية المرتبطة بالعمر بين الأربعين والخمسين، وهي سنوات “ما قبل انقطاع الطمث” عند النساء، عندما يبدأ هرمون الاستروجين في الانخفاض وتصبح الدورة الشهرية أقل انتظاماً، حيث تبدأ أعراض جفاف المهبل؛ مما يجعل الجماع غير مريح فيكون استخدام المزلقات الشخصية حلاً سريعاً وفعالاً.

لكن هذا لا يمنع أن تسمع من بعضهن:”عمري أربعين واشتهي” فالأمر ليس قاعدة عند كل النساء، فقد تزيد الشهوة أو تقل لدى المرأة في الأربعينات من العمر.

الجماع بعد الاربعين عند الرجال
في هذا العمر يبدأ معظم الرجال في اختبار تغيرات في الانتصاب، فلم تعد أحلام اليقظة المثيرة كافية لإثارتك جنسياً بل ستحتاج إلى مداعبة مباشرة للأعضاء التناسليّة، فمع تقدم العمر تظهر مشاكل الانتصاب، لن يكون انتصابك ثابتاً كما كان في العشرينات لكن لا تقلق هذا ليس مرض ضعف الانتصاب (ED) بل إنه عدم الرضا عن الانتصاب في منتصف العمر ومع ذلك، قد يكون هذا الانتصاب غير الملائم مثيراً لأعصابك ومزعجاً.

المشاكل التي ترافق العلاقة الجنسيّة بعد سن الأربعين
تستمر التغييرات الجنسية بعد سن الأربعين والخمسين فقد يصبح الجماع بالنسبة للسيدات غير مريح بشكل متزايد، حتى مع استخدام المزلقات والأدوية.
كما يعاني العديد من الرجال من بطء الانتصاب بشكل متزايد، ويصاب البعض بضعف الانتصاب فهذه التغييرات تجعل الرجل والجنس بعد سن الأربعين أكثر إشكالية أو مستحيل في بعض الأحيان؛ لذا كان من الضروري التعرف على اسباب ضعف الانتصاب في سن الاربعين لديك ومحاولة حلها لدى الطبيب المختص.
المشكلة الأكبر هنا هي باعتقاد الكثير من الناس أن الجنس والجماع مترادفان، وأنه إذا لم يتمكنوا من الاستمتاع بالإيلاج، فيجب أن ينتهي الجنس بالنسبة لهم وهذا تفكير خاطئ، فقد يقل المعدل الطبيعي للجماع في سن الأربعين، لكن لن تنتهي الرومانسية أو ينتهي الجنس بين الزوجين.
فالإقلاع عن ممارسة الجنس يجعل العلاقات أقل حميمية ويتجاهل الحاجة الإنسانية العميقة لتجربة اللمسة الحسيّة اللطيفة التي تشعل المشاعر؛ لذا يقرر الأزواج تعديل طريقة ممارستهم الجنس مع التغيرات المرتبطة بالعمر.