الجمعة - 20 سبتمبر 2024

الإبر الصينية لعلاج الصداع بفوائدها ومخاطرها

منذ 5 أيام
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد الوخز بالإبر للصداع
يسعى الوخز بالإبر إلى استعادة تدفق الطاقة الإيجابية في جميع أنحاء الجسم، كما يقال إنها تزيل الطاقة السلبية التي تسبب لك الألم. من منظور طبي حديث، يحفز الوخز بالإبر أجهزة مختلفة في جسمك. قد يؤدي هذا إلى استجابة الشفاء.

ويقسم الوخز بالإبر جسمك إلى سلسلة من المناطق ونقاط الضغط. يتم إدخال إبر الوخز بالإبر في نقاط ضغط مختلفة، اعتماداً على الأعراض التي تشعر بها.

عادة ما تكون نقاط الإبرة هذه بالقرب من الأعصاب في جسمك. تحفز الإبرة الأعصاب على إفراز هرمونات، مثل الإندورفين، التي تثير استجابة من جسمك. وهذا التحفيز المناعي ونظام الدورة الدموية هو ما يزعم أنصار الوخز بالإبر أنه يخفف الصداع النصفي والصداع الناتج عن التوتر.

مخاطر الوخز بالإبر
لا يحمل الوخز بالإبر قدراً كبيراً من المخاطر عندما يتم إجراؤه بواسطة ممارس أو طبيب مختص. لكن أحياناً تكون الكدمات والتعب والوجع تتبع موعداً للوخز بالإبر، خاصة بعد المرة الأولى لك من علاج بالإبر.

وفقاً للمراكز الوطنية للصحة التكميلية والتكاملية، يمكن أن يشكل الوخز بالإبر الذي يتم إجراؤه باستخدام معدات دون المستوى أو متسخ خطراً على الصحة. تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إبر الوخز بالإبر ويفترض أن تستخدم مرة واحدة فقط.

لذلك عليك التأكد من الطبيب المختص من الوخز بالإبر قبل حجز موعدك الأول، واترك الموعد إذا لم تشعر بالراحة. وعليك مرتقبة للتأكد من أن الإبر المستخدمة معقمة وجديدة. ولا تخف من طرح أسئلة حول ما يجري. سوف يرشدك أخصائي العلاج بالإبر الصينية خلال العملية ويتأكد من أنها تجربة هادئة وآمنة بالنسبة لك.