الخميس - 19 سبتمبر 2024

التعامل مع الرجل الغيور

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

ما هي الغيرة؟
الغيرة هي رد فعل على تهديد -حقيقي أو متخيل-لعلاقة ذات قيمة وهي تعد أمر شائع جداً، تظهر هذه المشكلة لدى ثلث الأزواج الذين يعانون من مشكلات العلاقة، وفي حين يمكن للغيرة أن تكون عادية وقليلة.
كيف تتعاملين مع زوجك الغيور؟
إذا كان زوجك يظهر غيرة عنيفة قد تدمر حياتك، فيجب عليك التخلص من هذه العلاقة السامة لحماية نفسك، ومع ذلك إذا كنت تعتقدين أنها غيرة معقولة وليست مرضية، فيمكنك السيطرة عليها وتجنب سلبياتها من خلال اتباع النصائح التالية:-
تحلي بالصبر ولكن كوني حازمة: الحب هو الصبر، ومن ثم عليك تنمية الصبر داخل نفسك، فلا تغضبِ بسهولة عندما يشعر زوجك بالغيرة، فإذا غار عليك شريكك، حاولي أن تكوني أكثر نضجاً وتفهماً فبهذه الطريقة قد تجعلين علاقتك الزوجية علاقة هادئة قائمة على التفاهم والحب والوعي.
التواضع: الرجل الغيور هو شخص لن يثق بك بسهولة، لكن لا تشعري بالإهانة بسبب ذلك، وحاولي أن تقنعيه بأنه يمكن أن يثق بك. فلا يمكن للكبرياء أن يعالج جنون الغيرة لدى الرجل، ولكن بتواضعك وتفهم غيرته تستطيعين الحصول على النتيجة المطلوبة.
اكتشفي جذور غيرته: اطرحي أسئلة حول غيرته بدلاً من رد الفعل الدفاعي وهو رد طبيعي، اسأليه إذا كان هناك أي شيء تفعلينه يثير غيرته، وماهي مخاوفه بالضبط؟ ماهي أوهامه؟ هل هي متجذرة ناجمة عن خيبة أمله وفشله في علاقات سابقة؟ وبعد أن يشاركك مخاوفه ويشعر بالأمان، فإن الغيرة لديه تتبدد.
كوني صديقته المقربة: كوني رفيقته في كل شيء، شاركيه مشاكلك واستمعي إليه، امنحيه الراحة والأمان ليشاركك مشاكله الخاصة سواء أكانت تلك المشاكل في العمل أو مع الأصدقاء. فبذلك تكسبين صداقته.
اخلقي بيئة مليئة بالأمان والثقة والمحبة: من الجميل أن تظهري له مدى توقك للعيش معه في جو من الثقة والحب والتفاهم والطمأنينة، يجب عليك السعي لتنمية الحب والألفة، في علاقة مليئة بالمودة والتقدير بينكما. سيكون هذا ترياقاً قوياً لانعدام الثقة ولعلاج الغيرة لدى الرجل.