الخميس - 19 سبتمبر 2024

الرجل الذي يخاف من الارتباط وطرق للتعامل معه

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

علامات وصفات خوف الرجل من الزواج
فيما يلي سبع علامات شخص يخاف منك، فهي علامات منذرة تبين الخوف من الزواج عند الرجال سنذكر لك بعضها:-
مدى جدية شريكك في التزامه بعلاقة حقيقية معك: إحدى العلامات التي تؤكّد لك جديّة الرجل في علاقتكما هي عندما يقوم بتعريفك على عائلته وأصدقائه، أما تجنب اندماجكما في المناسبات الاجتماعية قد يدل على خوفه من الالتزام.
اختلاف الأولويات بينكما: بالنسبة للبعض، تعتبر العلاقة مركزاً أساسياً لثقل الحياة وتعد أولوية بالنسبة لهم أما بالنسبة للآخرين، فالعلاقة “الملتزمة” ليست سوى جانب واحد من جوانب الحياة، وبالمقابل هناك العديد من جوانب الحياة الأخرى التي تعد أولوية أكثر من العلاقة فإذا كان شريكك يقدم أولويات أخرى عن علاقتكما فاعلمي أنه غير مستعد للالتزام ولا يفضل الزواج.
الشركاء يتحركون بسرعات مختلفة في حياتهم: عندما تتقدمين إلى الأمام بوتيرة سريعة، بينما يعاني شريكك من الركود نسبياً، فقد يكون هذا إشارة لعدم التزامه.
التواصل: حددت العديد من الدراسات قلة التواصل كأحد الأسباب الرئيسية التي تثير الشكوك والمخاوف من أن تكوني في علاقة ملتزمة تماماً. لكن في الواقع “التواصل مهارة يمكنك تعلمها، إنها مثل ركوب الدراجة أو الكتابة، إذا كنت على استعداد للعمل عليها، يمكنك تحسين جودة كل جزء من حياتك بسرعة.” – براين تريسي
كيفية التعامل مع الرجل الذي يخاف من الارتباط والالتزام بعلاقة
إذا كنت مهتمة بتطوير علاقتك مع شريكك ولكنه يخشى ببساطة الالتزام، فهناك خطوات مختلفة يمكنك اتخاذها الآن لمساعدتك في التعامل مع هذه المشكلات:-

ناقشيه حول سبب خوفه من الالتزام: لكي تستطيعي فهم سبب تخوف شريكك من الالتزام قومي بإجراء محادثة صادقة معه، فالانفتاح والصراحة التامان مع بعضكما البعض حجر الزاوية في علاقة جدية وطويلة الأمد، وإذا كنت تسعين للحصول على هذا النوع من الاتصال العميق، فمن الضروري أن تناقشا بجدية أسباب خوفه.
ابحثي عن العلامات الحمراء: بمجرد إجراء محادثة حول مخاوفه من الارتباط، ستتمكنين من التعرف بشكل أفضل على ما إذا كان شريكك يريد فعلاً أن تنجح العلاقة أو إذا كان يستخدم الخوف من الالتزام كعذر، فعلى سبيل المثال، إذا كان شريكك يعطيك إشارة على أنه يريد الالتزام بك وأنه يرغب في التغلب على هذه المخاوف، وكان يسعى للحصول على دعمك ودعم الأصدقاء أو العائلة أو المعالج للتعامل مع هذه المخاوف، فهذا مؤشر ممتاز على أنه جاد في إقامة علاقة جدية معك.
قرري ما يناسبك: من الضروري أيضاً أن تفكري في مشاعرك ورغباتك واحتياجاتك عند التعامل مع شريك يخاف من الالتزام، فإذا كان يريد أن يكون معك في علاقة جدية، فقد يعرض وجهة نظره لك، أما إذا كان مهتماً بعلاقة مفتوحة فقط ولكنك غير مرتاحة لهذا يجب أن تخبريه فقد تكون هذه نقطة جيدة لإنهاء علاقتك دون الشعور بمزيد من الأذى.