الخميس - 19 سبتمبر 2024

الفرق بين التوابل والبهارات وأكثر أنواعها شيوعًا

منذ شهرين
الخميس - 19 سبتمبر 2024

ما الفرق بين التوابل والبهارات؟
عادة يتم اعتبار التوابل والبهارات نفس المواد، لكن يوجد بعض الاختلافات بينهما تشمل طريقة التحضير والاستخدام، يتمثل الفرق بين البهارات والتوابل فيما يلي: –

البهارات (بالإنجليزية: Spices) هي منكهات تستخدم أثناء تحضير الطعام، وتضاف إلى مكونات الطبخة لإعطائها نكهة خاصة.
التوابل (بالإنجليزية: Condiments)هي صلصات أو خليط من البهارات المختلفة، مثل الصلصات، والخردل، والمخللات التي تؤكل عادة مع الأطعمة مباشرة. كما قد تضاف التوابل إلى الطعام بعد الانتهاء من طهيه.
البهارات عبارة عن أوراق وبذور نباتية يتم طحنها على شكل مسحوق، واستخدامها بمجالات متنوعة حيث تعمل كعامل تلوين، ومواد منكهة، كما لها دور في حفظ وتخزين الطعام.
تمتلك البهارات خصائص مضادة للبكتيريا والأكسدة، لذا تضاف إلى اللحوم أثناء الطبخ والتخزين؛ للحفاظ عليها آمنة للاستخدام البشري.
يتم تكرير البهارات بشكل أكبر من التوابل حيث يتم طحنها أو تسخينها، لإخراج النكهات منها، وتقليل حجمها مما يسهل تخزينها وحفظها.
تتطلب أنواع التوابل بعض التحضير قبل تناولها مثل الصلصات وغيرها.
يمكن صنع التوابل من خليط من أنواع البهارات مثل مسحوق الكاري، أو مسحوق الفلفل الحار.
ما هي التوابل الأساسية في المطبخ؟
التوابل الأساسية تشمل الملح، والفلفل الأسود، والكمون، والكزبرة، والقرفة، والبابريكا، والزنجبيل، والثوم البودرة، والبصل البودرة، والزعتر.

ماذا تشمل التوابل؟
تشمل التوابل أنواعًا مختلفة من الأعشاب والتوابل والبهارات التي تُستخدم لإضافة النكهات والرائحة إلى الأطعمة، مثل الفلفل، والكمون، والكزبرة، والقرفة، والكركم، والبابريكا، وغيرها

  • ما هي افضل أنواع البهارات؟
    تعتمد أفضل أنواع البهارات على الأطباق المفضلة والمطبخ الذي تستخدمه. تشمل الخيارات الشائعة الكاري، والبابريكا، والقرفة، والكمون، والزعفران، والهال، والفلفل الحلو.