السبت - 21 سبتمبر 2024

الفرق بين الهايفو وتقنيات الأخرى

منذ 4 أسابيع
السبت - 21 سبتمبر 2024

الفرق بين الهايفو والالثيرا
الكثير من الأشخاص يعانون من ترهل البشرة والجلد في مناطق عدة بالجسم مما يؤثر على المظهر العام، وتتعدد الطرق التي يمكن اللجوء إليها لحل هذه المشكلة منها؛ أجهزة الهايفو (بالإنجليزية: Hifu) والالثيرا (بالإنجليزية: Ultherapy)؛ التي تستخدم لشد البشرة على النحو التالي: –
الهايفو: هو علاج غير جراحي يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية المركزة مستهدفاً الجلد على نحو عميق وتُحدث هذه الموجات ما يسمى “بنقط التخثر الحراري” التي تحفز الأنسجة للتجديد مما يساعد على تشجيع إنتاج الكولاجين، بالتالي رفع وشد الجلد بشكل طبيعي في مختلف أنحاء الجسم.
الالثيرا: يتم استخدامه لمواجهة علامات الشيخوخة مثل ترهل الجلد، والتجاعيد على الوجه والرقبة والصدر، وكذلك تدلي منطقة الحاجب، ويستهدف مناطق تحت الجلد بالموجات فوق الصوتية، باستخدام درجة الحرارة المناسبة لدعم تجديد الكولاجين والأنسجة المرنة، مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكاً.
الفرق بين الهايفو والراديو فريكونسي

يمكن تحديد الفرق بين الهايفو والراديو فريكونسي بما يلي: –
يعتمد الهايفو على الموجات فوق الصوتية لرفع وشد الجلد بشكل طبيعي، أما الراديو فريكونسي يعتمد على الترددات الراديوية.
إن العلاج عن طريق الراديو فريكونسي لا يتوقف على شد الجلد، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والجلد المترهل، بل إنه يحسن أيضاً علامات الندبات والتمدد والمسام الكبيرة.
الفرق بين الهايفو والبلازما
يعتبر كل من الهايفو والبلازما من العلاجات غير الجراحية التي تساعد على شد الوجه عبر تحفيز إنتاج الكولاجين، ولكن يوجد فرق بين الهايفو والبلازما كما يلي: –
يعتبر الهايفو أكثر ملاءمة عند معالجة منطقة واسعة مثل الوجه أو الرقبة أو البطن، بينما تعد البلازما أفضل لعلاج المناطق الأصغر والأكثر حساسية، مثل العين أو الفم أو زر البطن.
تستخدم تقنية الهايفو الموجات فوق الصوتية وتستهدف طبقات تحت سطح الجلد، دون ترك آثار مرئية على الجلد، باستثناء بعض الاحمرار الطفيف أو التورم الذي ينحسر بعد بضع ساعات.
من الممكن تترك البلازما آثار جروح صغيرة على الجلد تزول بعد 5-14 يوماً من العلاج، كما يمكن أن تسبب البلازما أيضاً تصبغاً للجلد.