الخميس - 19 سبتمبر 2024

الفرق بين ثدي العزباء والمتزوجة

منذ شهر واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

هل يزداد حجم الثدي بعد الزواج؟
قد يبدو من غير المنطقي أن يعرف جسمك اللحظة الدقيقة التي توافقين فيها على الزواج من الشخص الذي اخترته حتى يبدأ بزيادة حجم ثدييك! لذا فالأمر لا يحدث بهذه الطريقة، فالزواج بحد ذاته لا يؤدي إلى زيادة حجم ثدي العزباء، لكن سيكون لدينا العديد من العوامل والأسباب التي تفسر لك سبب تغيرات شكل وحجم ثدييك، تعرفِي عليها:-

الحمل
نستطيع القول إن ثدي المتزوجة يزيد أثناء الحمل وهذا الأمر هو الفارق عن الفتاة العزباء، ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تسبب احتباس الماء وزيادة كمية الدم، بالإضافة إلى أن الجسم يستعد للرضاعة الطبيعية.

الحيض
يمكن أن تسبب التقلبات الهرمونية المتعلقة بالحيض تورم الثدي وألمه، كما تؤدي الزيادات في هرمون الإستروجين إلى زيادة حجم قنوات الثدي، وعادةً ما تبلغ ذروتها حوالي 14 يوماً في الدورة الشهرية، لكن هذا الأمر سيان بالنسبة للمتزوجة وغير المتزوجة.

الرضاعة الطبيعية
يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى زيادة حجم الثدي كما يمكن أن يختلف حجم الثديين على مدار اليوم لأنه يمتلئ ويفرغ بالحليب، حسناً قد تكون هذه النقطة لصالح المتزوجة ولكن لا مفر من أن شكل الثدي سيتغير نتيجة الإرضاع.

الأدوية
قد يؤدي تناول بعض الأدوية إلى زيادة طفيفة في حجم الثدي، تشمل الأمثلة العلاج ببدائل الإستروجين وحبوب منع الحمل نظراً لأن حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات، فقد يكون تأثير النمو مشابهاً لتغيرات الثدي المرتبطة بالحيض.

المكملات غير مثبتة
تحتوي المكملات عادة على مركبات يعتبر بعضها بدائل للإستروجين، ومع ذلك، لا توجد أي دراسات تدعم أن المكملات يمكن أن تعزز نمو الثدي مثل فكرة أن الثدي يكبر بعد الزواج؛ ولهذا فإنه من المحتمل أن تكون مكملات نمو الثدي خرافة.

زيادة الوزن
قد تسبب زيادة الوزن زيادة حجم الثدي، لأن الثديين يتكونان بشكل كبير من الدهون، فوفقاً لمقال نُشر في Scientific Reports Trusted Source فإن مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو أهم مؤشر على حجم الثدي، كلما ارتفع مؤشر كتلة الجسم، زاد حجم الثديين على الأرجح.
ما الفرق بين ثدي العزباء والمتزوجة؟
الفرق بين ثدي العزباء والمتزوجة يكمن في التغيرات الفسيولوجية والتشريحية التي تحدث في الثديين نتيجة للحمل والرضاعة. فعند المرأة العزباء، يكون الثديان في حالة طبيعية وغالباً ما تكون أصغر حجماً. أما عند المرأة المتزوجة والتي تخضع للحمل والرضاعة، فقد يحدث تغير في شكل وحجم الثديين نتيجة للتغيرات الهرمونية وزيادة حجم الغدد اللبنية لإنتاج الحليب.