الجمعة - 20 سبتمبر 2024

الفلفل الأحمر، فوائده للجسم والبشرة والشعر

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

ما هو الفلفل الأحمر
يعرف الفلفل الأحمر باللغة الإنجليزية باسم (بالإنجليزية: Red Pepper) وهو نوع من الثمار تنتمي إلى عائلة الباذنجانيات، ثمرة الفلفل تكون خضراء عند نشوئها وعندما تنضج تأخذ لونها الأحمر، وقد يكون طعمها حلو أو حد وكلا النوعين مفيدان لجسمك.
فوائد الفلفل الأحمر للجسم
إدخال الفلفل الأحمر إلى نظامك الغذائي سيحقق لك العديد من الفوائد الصحية لجسمك وهي كالتالي:-

يقي من السرطان: فهو يساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات في المعدة، والقولون، والثدي، والبروستاتا، والرئة، لغناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة السموم البيئية وتدهور الخلايا، وتحمي جسمك من أضرار الجذور الحرة التي تسبب تطور السرطان.
يقي من الإصابة بفقر الدم ويساعد على امتصاص الحديد: فالفلفل الأحمر غني بفيتامين ج الذي يوفر 300 % من حاجتك اليومية من هذا الفيتامين، المضاد للأكسدة والضروري لامتصاص الحديد بشكل صحيح؛ وبالتالي إذا كنت تعاني من نقص الحديد فاستهلك الفلفل الأحمر مع الأطعمة الغنية بالحديد، كاللحوم، والسبانخ الذي تتناوله يجعل جسمك تمتص أكبر قدر ممكن من الحديد.
علاج ومنع الالتهابات: تناول وجبة خفيفة منه يساعد في علاج ومنع الالتهابات في الجسم.
يخفف التوتر ويزيل التعب: إذا كنت تعاني من التوتر والتعب فعليك بالفلفل الأحمر فهو ينشط جسمك ويخفف من التعب.
فوائد الفلفل الأحمر للبشرة
إذا كنت تريدين الحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة، فعليك بالفلفل الأحمر، فهو يحتوي على ضعف كمية فيتامين ج من الأنواع الأخرى؛ مما يجعلها مفيدة للغاية لبشرتك، ومن أبرز هذه الفوائد:-

تكوين الكولاجين: يساعد فيتامين ج الموجود في الفلفل الأحمر على تكوين الكولاجين، وهو ألياف هيكلية ضرورية لتماسك بشرتك وكي تبقى بصحة جيدة.
تقليل التورم: الفلفل الأحمر هو مصدر كبير لثلاثة أنواع من الكاروتينات لمكافحة السرطان: اللوتين (بالإنجليزية: Lutein)وبيتا كريبتوكانثين (بالإنجليزية: Beta-cryptoxanthin، وزياكسانثين (بالإنجليزية: zeaxanthin) وهي تفيد بشرتك، وتساعد في تقليل التورم الناجم عن التهاب المفاصل بسبب محتواها العالي من السيليكون (بالإنجليزية: Silicon)