الجمعة - 20 سبتمبر 2024

المكملات الغذائية للرجال لتعزيز الخصوبة والانتصاب

منذ شهر واحد
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

أهم الفيتامينات للحفاظ على صحة الجسم
فيتامين (د): قد يزيد من مستويات هرمون التيستوستيرون لدى الرجال -لكن الموضوع لا زال قيد البحث- حيث أن انخفاض مستويات هرمون التيستوستيرون يؤدي إلى مشاكل، مثل: انخفاض الرغبة الجنسية والتمثيل الغذائي، وتوقف التنفس أثناء النوم، والشعور الدائم بالتعب، كما أن فيتامين (د) ضروري لصحة القلب والعظام.
المغنزيوم: الذي يدعم مستويات هرمون التيستوستيرون في الدم، كذلك صحة العضلات، ويعزز الصحة الجنسية، وخاصة عند تناول هذا المكمل جنباً إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية.
البورن: وهو معدن يوجد في الزبيب، واللوز، والخوخ، بالإضافة إلى حبوب الحمص، والبورن يدعم صحة العظام ووظائف المخ، كما أن الأنظمة الغنية بالبورن تؤدي إلى دعم صحة البروستاتا.
أوميغا 3: هي أحماض دهنية غير مشبعة تمتلك خصائص مضادة للالتهابات؛ وبالتالي فهي تعزز صحة القلب، وتدعم الأوعية الدموية وصحة المفاصل، وتعزز صحة الدماغ.
فيتامين ج: من أهم الفيتامينات المعززة لجهاز المناعة هو فيتامين ج، ويقلل من تلف الخلايا التي تسببه الجذور الحرة وتساعد على التئام الجروح.
البروبيوتيك: البكتيريا النافعة أو البروبيوتك تقلل من خطر التهاب البروستاتا وتضخمها مع التقدم بالعمر.
فيتامين (ب12): وهو فيتامين مهم لوظيفة الدماغ.
الفيتامينات المهمة للخصوبة والانتصاب
فيتامين سي: وهو مضاد للأكسدة يعمل على حماية الحيوانات المنوية من مصادر الضرر، ويقلل تفتت الحمض النووي داخل الحيوانات المنوية.
الزنك: عنصر الزنك يدعم جهاز المناعة ومحاربة البكتريا والفيروسات، ويساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون والبرولاكتين، ويقوي الانتصاب لدى الرجل.
السيلينيوم: وهو معدن أساسي، يمكن أن يقضي على ضرر الجذور الحرة ويحسن جودة الحيوانات المنوية.
مكملات غذائية لزيادة خصوبة الرجل
مكملات حمض الأسبارتيك: وهو نوع من الأحماض الأمينية على شكل مكمل غذائي، يدعم مستويات التستوستيرون، وزيادة عدد الحيوانات المنوية.
مكمل تريبولوس تيريستريس: عشب طبي يستخدم لتعزيز خصوبة الرجل، و تحسين الوظيفة الجنسية بما فيها القدرة على الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية لديه.
أشواغاندا: وهي عشبة تنبت في الهند، ومكمل أشوغاندا يحسن خصوبة الرجل عن طريق زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.