الخميس - 19 سبتمبر 2024

تبييض الوجه مثل وخلطات مختلفة

منذ 3 أسابيع
الخميس - 19 سبتمبر 2024

الماسك الكوري بالارز
قناع الأرز هو قناع يحتوي على خلاصة الأرز، وهو يرطب ويضيء وينظف البشرة من الزيوت الزائدة والأوساخ ويجعلها ناعمة ونظيفة وأكثر إشراقاً، وأما طريقة استخدامه فهي بسيطة حيث توضع كمية مناسبة من الماسك الكوري بالأرز على بشرة الوجه بعد غسله وتجفيفه، مع إجراء تدليك بسيط، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بلطف بالماء الدافئ ثم البارد.

وهناك العديد من الأسماء التجارية ذات الجودة العالية من الماسك الكوري بالأرز، التي يمكن استخدامها بسهولة وفعالية، كما يمكن تحضير ماسك الأرز وعصير الليمون لشد وتفتيح البشرة في المنزل بطريقة بسيطة وفق التالي: [1]
المكونات

ملعقة كبيرة من دقيق الأرز.
ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
طريقة التحضير

يمزج دقيق الأرز مع عصير الليمون وزيت جوز الهند حتى يصبح المزيج متجانساً قابلاً للمد.
يطبق الماسك على الوجه ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة.
يغسل بالماء البارد، يكرر الماسك مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج.
شاهدي أيضاً: روتين العناية بالبشرة على الطريقة الكورية
تبييض الوجه مثل الكوريين
يشتهر الكوريون بجمال بشرتهم، فهي بيضاء ناصعة ولامعة كالزجاج، ونابضة بالشباب والصحة الدائمين، وإليكم أسرار تبييض الوجه التي يستخدمها الكوريين:-

الاهتمام بترطيب الوجه: وأفضل وقت لتطبيق كريمات الترطيب التي تجعل الجلد يبدو نظيفاً ومشرقاً، هو بعد الاستحمام، حيث تكون المسام مفتوحة بطريقة صحية، وجاهزة للاستفادة من كل مكونات الكريم المرطب.
تدليك المنشفة الساخنة: وهذا التكنيك استخدمته السيدات الكوريات منذ القديم وحتى الآن، من خلال نقع منشفة قطنية في الماء الساخن، ثم يغطى بها الوجه الذي نظف سابقاً وازيل عنه المكياج، لمدة 15 دقيقة، ثم يفرك بلطف بالمنشفة، وبعدها يطبق الكريم المرطب على كامل الوجه.
تطبيق جامسو: وهو أحد الأسرار لجعل الماكياج أكثر ثباتاً وغير لامع، وذلك من خلال غمر الوجه كاملاً بالماء البارد في وعاء زجاجي كبير، حيث ينقع الوجه بالماء لمدة 15 إلى 30 ثانية وذلك بعد الانتهاء من مكياج الوجه، وقبل تطبيق مكياج العيون، وبذلك سوف تحصلين على بشرة مخملية ناعمة.
تطبيق منشط مع الملح: ويستخدم لكل أنواع البشرة وخاصة البشرة التي تعاني من حب الشباب، لأنها تطهر الجلد، وتزيل الرؤوس السوداء مع مرور الوقت وتعالج حب الشباب. وذلك من خلال طريقة سهلة لإعداد منشط الملح، بإضافة ملعقة كبيرة من ملح البحر إلى كوب واحد من الماء الدافئ، ويطبق على البشرة النظيفة باستخدام القطن.