الجمعة - 20 سبتمبر 2024

تخلصي من الوزن الزائد والسموم بشرب الماء على الريق

منذ شهرين
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد شرب الماء على الريق
يحتوي الماء على مجموعة من الخصائص، تجعل من شربه على الريق يحقق العديد من الفوائد لصحة الجسم، منها:-

ينظف الأمعاء ويزيل السموم
يساهم شرب الماء على معدة فارغة في تنظيف الأمعاء، حيث يزيد من حركتها؛ مما يعزز من تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ويعالج مشكلة الإمساك، بالإضافة إلى أنه يعمل على طرد السموم من الجسم، كما يعد مهما للقولون، وفعالاً في علاج المشاكل المتعلقة به.

يعالج الصداع
يعد عدم شرب كمية كافية من الماء، أحد الأسباب الرئيسية للصداع، إذ أن الجفاف يعد من ضمن الأسباب الرئيسية للإصابة بوجع الرأس، بالإضافة إلى أن شرب الماء على الريق يعالج أيضاً رائحة الفم الكريهة والعديد من مشاكل الأسنان.

يزيد من مستوى الطاقة
حيث أن شرب الماء على معدة فارغة، يساهم في تحفيز خلايا الدم الحمراء على التكاثر بمعدلات أسرع؛ مما يعزز من مستويات الطاقة في الجسم.

يزيد من عملية التمثيل الغذائي
يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً، أن يشربوا كميات كبيرة من الماء؛ فذلك سيؤدي إلى زيادة معدل الأيض، حيث يزيد معدل الأيض بنسبة 25٪ عن طريق شرب الماء على معدة فارغة، بالإضافة إلى أن الماء يحافظ على مستوى معتدل من الحموضة المعوية، ويقي من عسر الهضم والارتجاع الحمضي.

الماء على الريق للتنحيف وتخفيف الكرش
يساعد شرب الماء على الريق في خسارة الوزن بشكل كبير، فهو لا يحتوي على أية سعرات حرارية، بالإضافة إلى أنه يعزز من عميلة التمثيل الغذائي؛وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل صحي وسريع.

الماء على الريق للبشرة
يسبب نقص الماء والجفاف عدداً من المشاكل الصحية، أبرزها مشاكل البشرة والجلد، إذ يؤدي الجفاف إلى ظهور التجاعيد المبكرة ويجعل الجلد مسامياً؛ لذا يعد شرب الماء على معدة فارغة مفيداً للبشرة، فهو ينظم تدفق الدم إلى الجلد ويزيد من نضارة البشرة.