الخميس - 19 سبتمبر 2024

تخلصي من مشكلة الشعر الجاف مع أهم طرق الترطيب العميق للشعر

منذ 3 أسابيع
الخميس - 19 سبتمبر 2024

طرق ترطيب الشعر الجاف
إذا كان شعركِ جافًا وبحاجة إلى ترطيب إضافي، هناك عدة طرق يمكنكِ اتباعها لترطيب شعرك. إليك بعض الأساليب الفعالة:-
استخدام بلسم مرطب: وذلك عن طريق اختيار بلسم مرطب خاص بالشعر الجاف ووضعه على شعرك بعد غسله بالشامبو، حيث يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتحسين مرونته ونعومته.
استخدام زيوت طبيعية: يساهم تدليك الشعر ببعض الزيوت في ترطيب الشعر وإضفاء لمعان عليه، ومن الأمثلة على تلك الزيوت الطبيعية: زيت الأرغان، زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون.
التقليل من استخدام أدوات التصفيف الحرارية: إن الحرارة العالية من مجفف الشعر ومكواة الشعر وأدوات فرد الشعر يمكن أن تزيد من جفاف الشعر؛ لذلك يجب التقليل من استخدام هذه الأدوات قدر الإمكان أو استخدم واقيات الحرارة قبل استخدامها.
الحرص على الترطيب اليومي: استخدمي رذاذ الترطيب لرش شعرك بالماء أو المنتجات المرطبة خلال اليوم.
استخدام ماسك ترطيب الشعر: إن استخدام ماسك ترطيب الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع من شأنه أن يحسن من رطوبة الشعر.
اتباع نظام غذائي صحي: النظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن يلعب دوراً مهماً في صحة الشعر؛ لأنه يضمن تناولك الكميات المناسبة من تناول من الماء، والفواكه، والخضروات، والبروتينات، التي تلزم لتغذية الجسم والشعر من الداخل.
ترطيب الشعر المصبوغ
عندما يكون الشعر مصبوغًا، يحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على لونه وترطيبه، بالإضافة للنصائح السابقة، إليكِ بعض النصائح لترطيب الشعر المصبوغ:-
استخدام شامبو وبلسم خاص بالشعر المصبوغ: تراعي تلك المنتجات المختصة بالشعر المصبوغ أهمية الترطيب، إذ تحتوي على تركيبة ملطّفة وترطيب، وتساعد في حماية اللون وترطيب الشعر دون تجعيده أو تقليل جودة اللون.
ضرورة تطبيق البلسم المرطب بعد الشامبو: بعد غسل الشعر المصبوغ بالشامبو، ضعي بلسم مرطب خاص للشعر المصبوغ على شعرك، يساعد البلسم الخاص بالشعر المصبوغ على إعادة ترطيب الشعر وتلطيفه وتسهيل تسريحه. تأكدي من تطبيق البلسم على طول الشعر وتجنب فروة الرأس لتجنب تخفيف لون الشعر المصبوغ.
حماية الشعر من أشعة الشمس: يمكن لأشعة الشمس أن تؤثر على لون الشعر المصبوغ وتسبب تلاشيه، حاولي حماية شعرك من أشعة الشمس المباشرة باستخدام قبعة أو واقي للشعر.