الجمعة - 20 سبتمبر 2024

تطويل الشعر بالبصل بخلطات وطرق متنوعة

منذ 3 أسابيع
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

فوائد أكل البصل لتطويل الشعر
يعد تناول البصل أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على فوائده المغذية للشعر، ويساعد في تحسين صحة الشعر للأسباب التالية: –

يمنحك شعراً صحياً، تستخدم العديد من منتجات الأيورفيدا (الطب التقليدي في الهند) للشعر عصير البصل.
يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وكل من البصل الطازج والمطبوخ غني بالألياف والكربوهيدرات، حيث يحتوي الطازج منه على 89٪ ماء، وهو مصدر وفير لحمض الفوليك، وفيتامين ب9، والبوتاسيوم، وفيتامين ب6.
مصدر جيد لفيتامين ج، الذي يدعم بناء الكولاجين ليحافظ على بنية للشعر.
يعالج تساقط الشعر، ويمنع ظهور الشعر الرمادي، ويجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأنعم وأكثر لمعاناً.
تساعد العناصر الموجودة فيه على تغذية بصيلات الشعر؛ مما قد يزيد من كثافته، ويزيد من لمعانه، ويحسن قوته، ويقلل تقصفه.
تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا في منع ظهور قشرة الرأس والقمل في فروة الرأس.
طريقة تطويل الشعر بالبصل
يمكنك الحصول على كل فوائد البصل من خلال استخدامه بمفرده أو مزجه بمكونات أخرى لجعله جزءً من روتينك المعتاد للعناية بالشعر:-

شطف الشعر بالبصل: استخدمي عصارة أو خلاط للحصول على العصير، ويمكنك مزجه مع الماء أو خل التفاح أو حتى ماء الأرز لعمل شطف مقوي لنمو الشعر، وأضيفي صودا الخبز أو زيت إكليل الجبل لإزالة قشرة الرأس، وترطيب فروة الرأس.
قناع البصل: يمكنك طهيه بالزيت لإخراج العصائر ثم يصفى ويبرد، أو مزج زيت العصير مع زيت ناقل جيد مثل زيت الزيتون، أوزيت جوز الهند، أوزيت الأفوكادو.
تطبيق العصير منه على فروة الرأس: انقعي غطاء رأس مصنوع من القطن في عصير البصل وضعيه على فروة رأسك حتى تتشبع بالكامل، وأضيفي إليه اللافندر أو إكليل الجبل أو الأوكالبتوس لتخفيف الرائحة، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.