الخميس - 19 سبتمبر 2024

تعرف على أهم مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية

منذ 4 أشهر
الخميس - 19 سبتمبر 2024

مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية

يوجد العديد من مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية والتي تساعدهم للوصول إلى مستوى احترافي، ومن أبرز تلك المواقع:-

  1. موقع Harmash
    يعد موقع هرمش من أبرز مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية. يتميز الموقع بواجهته البسيطة والمنظمة التي تساعد الزوار في إيجاد ما يبحثون عنه بسهولة. يقدم الموقع الدورات التعليمية المختلفة بمحتوى متميز يتم شرحه بواسطة متخصصين لتقديم المادة العلمية بأبسط شكل ممكن لمساعدة المتعلمين.

كما يضيف الموقع كتب ومقالات ومشاريع جديدة باستمرار، ويحتوي الموقع على شرح لغات البرمجة المختلفة بالعربية مما يسهل على المبتدئين عملية التعلم. يتضمن الموقع صفحة خاصة للأسئلة والاستفسارات ورغم أنه قد لا يتم الإجابة على الأسئلة في الحال، إلا أن هذه الصفحة تساعد على تبادل المعرفة.

  1. موقع برمج لتعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية
    موقع برمج متخصص في تقديم دورات تعليمية في مجال البرمجة باللغة العربية وبشهادات معتمدة من أبرز الخبراء والمتخصصين في المجال. كما يتضمن الموقع مدونة خاصة بالمقالات المتعلقة بالبرمجة ويتم فيها إضافة الشروحات باللغة العربية لتعزيز فهم المتدربين واتقان البرمجة.

يقدم برمج دورات مجانية مسجلة في مجال البرمجة من خلال فيديوهات تعليمية بجودة عالية يشرح فيها المحاضر بأسلوب سلس وممتع. ويقدم أيضا معسكرات احترافية للراغبين في احتراف البرمجة وتكون دورات مدفوعة بها مرشد متابع لكل متدرب يساعده في التعلم وتقييم أدائه.

  1.  أكاديمية حسوب
    أكاديمية حسوب هي واحدة من أبرز مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية تهدف إلى توفير دورات تعليمية متميزة وعالية الجودة في مجالات التقنية والبرمجة. حيث توفر المنصة مجموعة واسعة من الدورات التعليمية المتخصصة في تطوير الويب، تطبيقات الهاتف، تصميم واجهات المستخدم، الذكاء الاصطناعي، وغيرها.

وتم تصميم الدورات التعليمية بعناية لتوفير محتوى تعليمي شامل ومنظم،

ويتم شرح المفاهيم والأساسيات بطريقة سهلة الفهم وتوضيح أمثلة وتطبيقات عملية.

توفر أكاديمية حسوب أيضا مجتمعًا نشطًا من المتعلمين والمحترفين في مجال التقنية،