الجمعة - 20 سبتمبر 2024

تعرف على ملخص كتاب معجزة الصباح هال إلرود

منذ 4 أشهر
الجمعة - 20 سبتمبر 2024

كيف تستيقظ مبكرًا وفقًا لملخص كتاب معجزة الصباح
١- اتبع طريقة التدوين
كثير من العظماء مثل ماركوس أوريليوس وابن الجوزي وغيرهم كانوا يتبعون طريقة التدوين. وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي ستساعدك على الشعور بالحماس والقدرة على إنجاز المهام. كل ما عليك هو أن تدون المهام التي تريد إنجازها في اليوم وتضعها بجانبك وتنام. وبعد استيقاظك سترى المهام التي دونتها مما يجعلك تشعر بالحماس والرغبة في تنفيذها بشكل أكبر.

٢- لا تضع الهاتف بجانبك وابعده عنك
والحكمة من ألا تضع الهاتف بجانبك وتبعده عنك هي أنه عندما يرن عليك أن تقوم من سريرك لكي تصل إليه وتغلقه من مكانه البعيد، وبالتالي سيزول النعاس عنك.

٣- ملخص كتاب معجزة الصباح “اغسل وجهك وأسنانك”
إذا أردت أن يزول النعاس عنك بشكل أكبر عليك أن تغسل وجهك وأسنانك؛ فالماء هو الطريقة الأفضل لذلك.

٤- اشرب الماء
كما ذكرنا في الخطوة السابقة فالماء هو الطريقة الأفضل للتغلب على النعاس؛ ولذلك عليك شرب الماء؛ لأنه سيساعدك بشكل كبير في بداية يومك.

٥- غير ملابس نومك
في هذه الخطوة لابد من تغيير ملابس نومك لتشعر بالاستيقاظ والنشاط بشكل أكبر.

أهم العادات التي يمكنك القيام بها في 6 دقائق لمعجزة الصباح
يمكنك القيام ببعض العادات الإيجابية في 6 دقائق فقط بشكل يومي، والتي ستساعدك على التغيير النوعي في حياتك، حيث في الدقيقة الأولى عليك أن تلتزم الصمت لفلترة عقلك من أي أفكار سلبية أو غير مفيدة. وفي الدقيقة الثانية والثالثة يمكنك أن تقرأ أي كلام بصوت عالٍ وتتخيل نفسك أنك حققت حلمك. بينما تكتب في الدقيقة الرابعة أي أمر يدور في ذهنك أو كتابة المهام اليومية التي عليك تنفيذها.

وفي الدقيقة الخامسة اقرأ أي موضوع من الكتب أو الإنترنت يساعدك على التطوير. أما الدقيقة السادسة تقوم فيها بممارسة التمارين، أو الجري أو القفز، أو أي مهمة تجعل قلبك ينبض خلال دقيقة. والجدير بالذكر أن أمر الوقت متروكًا لك ولما يناسبك، حيث يمكنك أن تزيد الوقت المخصص لكل عادة حسب المناسب لك أنت.

وأكد الكاتب أن عليك ألا تتناول فطورك قبل أن تنهي ال 6 دقائق، وفي حالة واظبت على القيام بهذه العادات في خلال 30 يومًا ستلاحظ تغييرًا وتطورًا في حياتك بشكل كبير.