الخميس - 19 سبتمبر 2024

تقشير فروة الرأس للتخلص من القشرة والتساقط

منذ أسبوع واحد
الخميس - 19 سبتمبر 2024

فوائد تقشير فروة الرأس
ينمو الشعر الجديد من فروة الرأس والجذور؛ لذا من المهم أن يكون لديك فروة رأس صحية، ولتقشير فروة الرأس مجموعة من الفوائد لصحة فروة رأسك الشاملة بما في ذلك:-

السيطرة على القشرة: القشرة هي نوع من الفطريات تسمى مالاسيزيا (بالإنجليزية: Malassezia) والتي تتسبب في تساقط الشعر، كما يؤثر التعرض للضغوط النفسية، والإجهاد، واضطراب الهرمونات، ونمط الحياة، وبالإضافة إلى العمر على درجة الحموضة في البشرة، فيساعدك التقشير على التحكم في أعراض القشرة في فروة الرأس.
تقوية الشعر: يساعد هذا الإجراء على زيادة الدورة الدموية في بصيلات الشعر وتقديم العناصر الغذائية لتجديد فروة الرأس وضمان نمو صحي للشعر.
إزالة التراكمات: تتعرض بصيلات الشعر للانسداد بسبب تراكم الشامبو الجاف والهلام والأمصال على فروة الرأس؛ مما يضر بنمو الشعر، ومن هنا كان التقشير مساعداً فعالاً في إزالة هذه التراكمات.
التكيف مع المواسم: من ضمن الأسباب المؤدية إلى تكوين القشرة هو التغيرات المناخية وخصوصاً في فصل الشتاء،؛ لذلك فإن التقشير يخلصنا من القشرة، ويعمل على ترطيب وتوازن فروة الرأس الجافة.
يوقف تقشير فروة الرأس تساقط الشعر: حيث يعمل هذا التقشير على التخلص من السموم في فروة الرأس، وتستخرج الجزيئات الضارة قبل أن تهاجم بصيلة الشعر، كما أنه يساعد على سرعة امتصاص مضادات الأكسدة مثل فيتامين ه للمساعدة في حمايتها.
طريقة تقشير فروة الرأس
يمكن أن يؤدي تقشير فروة الرأس بانتظام إلى الحفاظ على صحتها على المدى الطويل؛ مما يمنع المشاكل من الظهور وتحسين مظهر الشعر، تعلمي كيفية تقشير فروة رأسك بشكل صحيح في بضع خطوات بسيطة:-

التقشير بالفرشاة: جهزي فروة رأسك بتقشير خفيف قبل غسله، قشري بخفة باستخدام فرشاة فروة الرأس، ستعمل هذه الحركة على تفكيك خلايا الجلد الميتة والاستعداد للفرك الفعلي.
استخدمي شامبو مطهر: يمكنك استخدام شامبو مطهر مرة واحدة في الأسبوع، في حالة كانت عملية التقشير تسبب لك الخوف.
استخدمي مقشر لفروة الرأس: هناك الكثير من مقشرات فروة الرأس في السوق، أو قومي بتحضير مقشر في المنزل (سنتحدث عن بعض المواصفات المنزلية لتقشير فروة الرأس بعد قليل).
بللي شعرك بالماء الدافئ: وتجنبي استخدام الماء الساخن فهو يجفف الجلد، قسمي الشعر المبلل للكشف عن فروة الرأس ودلكي في حركات دائرية بلطف، وضعي المقشر على شعرك المبلل.